loading...

رياضة عالمية

في المونديال.. فرنسا تبحث عن العلامة الكاملة والدنمارك لحسم الصعود

فرنسا

فرنسا



يحتضن استاد أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، مباراة منتخب الدنمارك أمام فرنسا، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ضمن مباريات الجولة الثالثة، لحساب المجموعة الثالثة، التي تضم أستراليا وبيرو، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، حتى 15 يوليو.

وحسمت فرنسا بطاقة الصعود لدور الـ16، لكنها لم تحسم تصدر المجموعة، حيث إن منتخب الديوك يأتي في المركز الأول برصيد 6 نقاط، ثم تأتي الدنمارك في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما تأتي أستراليا ثالثا بنقطة وحيدة، وتتذيل بيرو المجموعة بلا نقاط.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام، الحكم البرازيلي ساندرو ريكي صاحب الـ44 عامًا، ويعاونه كمساعد أول إيميرسون أجوستو دي كارفالو، بينما سيكون مارسيلو كرفالو فان جيس مساعدا ثانيًا، فيما سيكون جيانلوكا روكي حكمًا رابعًا.

وزال الضغط عن كاهل فرنسا في مباراتها الأخيرة بعد أن ضمنت بلوغها دور الستة عشر، في حين تملك الدنمارك الأفضلية لمرافقتها عن هذه المجموعة إلى الدور التالي، ويتعين على الدنمارك تحاشي الخسارة لبلوغ الدور التالي، حتى أنها تستطيع التأهل إذا خسرت، في حال لم تخرج أستراليا فائزة على بيرو التي خرجت من المنافسة، بفارق كبير من الأهداف لكي تتخطاها في الترتيب.

وعندما كان لاعبا، لم يشارك مدرب فرنسا الحالي ديدييه ديشامب في مباراة فريقه الأخيرة في دور المجموعات ضد الدنمارك في كأس العالم 1998 التي استضافتها بلاده، وهو يأمل في تكرار نتيجة تلك المباراة التي نجحت فرنسا في الخروج فائزة بنتيجة 2-1 لتتصدّر مجموعتها، في المقابل يريد مدرب الدنمارك أجي هاريدي النتيجة ذاتها لأن الدنمارك نجحت حينها عام 1998 في التأهل على الرغم من خسارتها.

ومع غياب يوسف بولسن بداعي الإيقاف، وعدم ثبات مستوى بيوني سيستو في كأس العالم حتى الآن، يتعيّن على مدرب الدنمارك أجي هاريدي إجراء تعديلات كثيرة على خطه الهجومي.

وعلى الرغم من أن الأجواء تغيّرت كليا في معسكر المنتخب الفرنسي منذ تأهله إلى الدور الثاني من خلال الفوز على بيرو، كان المدرب ديدييه ديشامب واضحا تماما، يريد إنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة بغض النظر عن هوية المنتخب المنافس، لكن السؤال الوحيد الذي يفرض نفسه: كم هو عدد التغييرات التي سيجريها ديشامب على تشكيلته الأساسية؟.

هل تعلم؟

نجح 5 شبان في تسجيل عدة أهداف في نهائيات كأس العالم بينهم: بيليه (6)، وإدموند كوهين (4)، ومانويل روزاس (2)، وجوزيه ألتافيني (2)، ومايكل أوين (2)، هل سيتمكّن كيليان مبابي الذي أصبح أول لاعب شاب يسجل لفرنسا في كأس العالم وتحديدا في مرمى بيرو، من الانضمام إلى هذه اللائحة النادرة من خلال التسجيل مجددا في مرمى الدنمارك؟

التشكيل المتوقع

الدنمارك: كاسبر شمايكل، هنريك دالسجارد، سايمون كيير، أندرياس كريستينسن، ينس سترايجر لارسن، لاسي شوني، توماس ديلاني، كريستيان اريكسن، أندرياس كورنيليوس، مارتن بريثوايت، نيكولاي يورجنسن.

فرنسا: هوجو لوريس؛ بنجامين بافار، رافاييل فاران، بريسنيل كيمبيبي، لوكاس هيرنانديز؛ بول بوجبا، نجولو كانتي، كورنتان توليسو؛ نبيل فقير، أنطوان جريزمان، توماس ليمار.