loading...

إقتصاد مصر

الاتصالات والإنتاج الحربي يبحثان التعاون في مشروعات المجتمع الرقمي

الاتصالات والإنتاج الحربي

الاتصالات والإنتاج الحربي



التقى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث مشروعات التعاون المشترك، ووضع مقترح لتنفيذ الخطط المستقبلية بين الوزارتين.

واستعرض "العصار" عددا من المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشمل تعميق التصنيع المحلى في مجال صناعة الإلكترونيات، وإنشاء محطات طاقة شمسية بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط، وتطوير مكاتب البريد، إلى جانب مشاركة الطرفين في عدد من المبادرات أهمها مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات "مصر المستقبل"، وكذا مبادرة التعلم التكنولوجي للشباب والعلماء، مصر المستقبل، وأيضا تنفيذ مشروع "قواعد البيانات" المتكاملة.

وأشار "العصار" إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك العديد من الإمكانيات الفنية والتكنولوجية التي يمكن استغلالها للمشاركة في كل المشروعات التي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذها.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أنه تم بحث التعاون في عدد من المجالات ومنها صناعة الإلكترونيات وبالأخص أجهزة التابلت، والتوسع في عمليات التدريب من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد كوادر فنية من وزارة الإنتاج الحربي فيما يتعلق بعدد من الموضوعات التكنولوجية المتخصصة مثل إنترنت الأشياء والأنظمة المدمجة، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجالات البحوث والتطوير، معربا عن ثقته فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي من مقومات يمكن استغلالها في المشاركة في تنفيذ العديد من شبكات الاتصالات، وتوريد وتركيب الصناعات المغذية لها وذلك فى ضوء التعاون المثمر خلال الفترة السابقة. وأضاف سيادته أنه تم أيضا بحث تنفيذ عدد من خطط العمل، والمشروعات المستقبلية الخاصة بمعاونة وزارات مثل الصحة، والزراعة، والتعليم في إنفاذ وتطوير مشروعات المجتمع الرقمي.​