loading...

مرأة و طفل

تخلصي من جفاف البشرة وحروق الشمس بوصفات من الليمون

وصفات طبيعية من الليمون

وصفات طبيعية من الليمون



كنت أعتقد أن الليمون مضاد للزكام والبكتيريا فقط، لكني اكتشفت أن له فوائد كثيرة للجسم منها أنه يساعد على إذابة حصى الكلى وزيادة نسبة الأكسجين بالجسم، وتحفيز الجهاز المناعي، وفوائد أخري كثيرة، بجانب أن له تأثير السحر على الشعر والبشرة لاحتوائه على فيتامين C الذي  يعمل كمضاد قوي للأكسدة والسميات، مما يوفر لك الحماية من التجاعيد والبقع السوداء بسبب طبيعته القلوية داخل الجسم، فهل ترغبي في تجربة وضعه على بشرتك؟.. لا تقلقي هناك وصفات طبيعية الليمون مكونها الأساس، ومنها..

أولًا: وصفات من الليمون للبشرة..

الليمون للبشرة الدهنية

- ماسك الليمون والبطاطا لتوحيد لون البشرة

امزجي كوبا من البطاطا المسلوقة مع ملعقتين كبار الحجم من عصير الليمون، اخلطيهم جيدا وضعيهم على جسمك وخاصة الأجزاء المحروقة من الشمس لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء الورد والماء الفاتر.

- ماسك الليمون والسكر لتقشير الوجه

امزجي نصف كوب من السكر مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين من عصير الليمون، اخلطيهم جيدا ودلكي بهم وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

- ماسك الليمون والحليب لتفتيح البشرة

اخلطي 3 ملاعق من الحليب مع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم، وضعيهم على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الليمون للبشرة الجافة

- ماسك العسل والليمون لترطيب البشرة

اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من زيت اللوز، ادهني وجهك بالخليط، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

- ماسك الليمون واللبن الرائب لعلاج الطفح الجلدي وحروق الشمس

اخلطي ملعقة من اللبن الرائب مع ملعقة من عصير الليمون وأخرى من ماء الورد، وضعيها على كل جزء به طفح جلدي أو حروق لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بماء بارد.

أخيرا، انصحك بعمل ماسكات دائمة من الليمون مرتين فقط في الأسبوع لتنعمي ببشرة هادئة وصافية، مع المواظبة على غسل الوجه بعد الماسك بماء بارد وتدليك الوجه بقطنة مغموسة بماء الورد لغلق مسام بشرتك.