loading...

ثقافة و فن

علي الحجار في «الساقية».. تخلص من روتين يومك بهذه الفعاليات

علي الحجار

علي الحجار



ملخص

استمتع بالفعاليات الفنية والثقافية التى يستعرضها لك «التحرير»، كما نقدم لك قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا، سواء أجنبية أو عربية.

تخلص من روتين يومك واستمتع مع أصدقائك بالفعاليات التي أعدتها لك الأماكن الثقافية والفنية، وتتنوع فعاليات اليوم الأربعاء، بين حفلات موسيقية وأمسيات مميزة وعدد من العروض المسرحية، إلى جانب السينمات التى تفتح قاعاتها لعرض الأفلام العربية والأجنبية التى تتنافس خلال موسم عيد الفطر على كعكة الإيرادات، ونقدم لكم أسماء هذه الأعمال، ومواعيد عرضها وأيضًا أسعار التذاكر الخاصة بها:

1- يقام، في الثامنة مساء، على المسرح الصغير بدار الأوبرا صالون ثقافي بعنوان "عمران الحياة" للمعمارى المهندس يحيى عبد الله، وذلك فى إطار النشاط الثقافى والفنى الذي تنظمه الأوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر.

2- يحيي الفنان على الحجار حفلا في العاشرة مساء، على مسرح الحكمة، بساقية عبد المنعم الصاوي، ويقدم مجموعة من أشهر أغنياته.

3- يعرض فيلم L’Argent فى سينما دال بمنطقة وسط البلد، في السابعة والنصف مساء، والدخول مجانا، وتدور أحداثه عن عملة مزورة بقيمة 500 فرنك يتم تداولها بشكل عشوائي، حتى تقع صدفة في يد أحد الأبرياء، فيكون لها عواقب مدمرة على حياته وتحوله إلى عالم الجريمة.

4- تُعرض مسرحية «أمر تكليف» على مسرح السلام بشارع قصر العينى، فى التاسعة مساء، وهى عبارة عن رواية «نقطة حدود» لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقية، صياغة ودراماتورج طارق على ومحمد يوسف، بطولة كريم الحسينى، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، أحمد زكريا، شريف العجمى، عبد الله صابر، محمد الأحمدى، مدرونا سليم، على الأصرى، تقى عادل ومريم ياسين، موسيقى وألحان أحمد حمدى، ديكور نادية طرابية، أشعار طارق على، غناء كريم الحسينى، إضاءة إبراهيم الفرن، ملابس علا على، مكياج إسلام عباس، مادة فيلمية محمد فاضل، ومن إخراج باسم قناوى.

5- فى الثامنة مساء، تعرض مسرحية «كوميديا البؤساء» على مسرح ميامى بوسط البلد، والعرض مأخوذ عن نص «البؤساء»، للكاتب الفرنسى الشهير فيكتور هوجو، ويأتى التناول بطريقة مختلفة عن النص الأصلى، من خلال البحث عن نقاط مضيئة فى حياة البطل، والمسرحية بطولة رنا سماحة، رامى الطومبارى، محمد عبده، محمود عزت، إيهاب الزناتى، عمرو كمال بدير، رانيا النجار، محمد حسن رمضان، مايا رمضان، دنيا سامى، يوسف ذكرى، مريم البحراوى وأكرم عمران، بجانب فرقة «بلاك تيما»، وفرقة استعراضية روسية، واستعراضات رشا مجدى، وأشعار أحمد حسن راؤول، والعمل من إخراج مروة رضوان، وإشراف عام أحمد السيد.

6- على مسرح الحديقة الدولية تُعرض مسرحية «أنتيكا» إنتاج فرقة مسرح الشمس، فى الثامنة مساء، وهى من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، ومجموعة من الفنانين من ذوى الاحتياجات الخاصة، ألحان وائل عوض، إخراج أميرة شوقى وأيمن حافظ، والإشراف العام ليوسف أبو زيد.

7- على مسرح متروبول تعرض مسرحية «القطط» فى الساعة السابعة مساء، وهى من بطولة ميرنا وليد، سيد جبر، محمود حسن وجلال عثمان، تأليف صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحى.

8- تعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Jurassic World: Fallen Kingdom للممثل برايس دالاس هوارد، Show Dogs للفنان ويل أرنيت، Kings للفنان دانيال كريج،Deadpool 2  للممثل رايان رينولدز، I Feel Pretty للمخرج آبى كوهين، Death Wish للممثل بروس ويليس، فيلم Avengers: Infinity War، للممثل روبرت داونى جونيور، وفيلم Terminal للممثلة مارجوت روبى، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر 5 أعمال، هى «حرب كرموز»، للفنان أمير كرارة، «قلب أمه» للفنان هشام ماجد وشيكو، «كارما» للفنان عمرو سعد، «ليلة هنا وسرور» للفنان محمد إمام، و«الأبلة طم طم» للفنانة ياسمين عبد العزيز.