loading...

مرأة و طفل

4 وصفات من البيكنج صودا لجمال بشرتك وإزالة الرؤوس السوداء

وصفات طبيعية

وصفات طبيعية



هل تتذكرين بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) أو البيكنج صودا التي نستخدمها فى عمل المخبوزات، والتي تتفاعل مع باقي المكونات وينتج عنها فقاعات غاز ثاني أكسيد الكربون؟، نعم.. هي التى تجعل العجين يرتفع إلى أعلى، هذه البيكربونات لا يقف دورها فقط عند الخبز، فهناك فوائد كثيرة لها على صحة الجسم وجمال المرأة على وجه الخصوص، وإذا لم تعرفي مميزاتها من قبل، فمؤكد ستندهشين من تأثيرها على بشرتك حال تجربتها، ولكن تعرفي الأول عليها..

فوائد البيكنج صودا على البشرة

تعمل بيكربونات الصوديوم كمنظف طبيعي للبشرة، لأنها تزيل الرؤوس السوداء والأتربة المتراكمة داخل مسام الجلد، وتقتل الجلد الميت من أثر الحبوب، وتعيد أيضا للوجه رونقه الطبيعي، لكن حال استخدامها على البشرة يجب سؤال الطبيب لأنها تصلح لأنواع معينة من البشرة.. للمزيد اضغطي هنا.

والآن إليك وصفات طبيعية من البيكنج صودا لبشرتك

- البيكنج صودا والألوفيرا للتخلص من الجلد الميت

اخلطي ربع ملعقة من البيكنج صودا مع ملعقة من الألوفيرا، واتركيها دقائق في مكان درجة حرارته معتدلة، ثم ضعيه على وجهك والمناطق التى بها جلد ميت لمدة دقيقة لا أكثر، ثم اغسلي جسمك بماء بارد وضعي كريما مرطبا.

- البيكنج صودا لتبييض البشرة

اخلطي ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع أخرى من الكركم مع ملعقتين من حليب جوز الهند، وضعيها على وجهك لمدة 4 دقائق، ثم اغسليه جيدا بالماء البارد.

- ماسك البيكنج صودا لإزالة البثور والدهون

ضعي ملعقة منها في كوب ماء، واغسلي الوجه بها عقب تقشيره بماسك السكر والليمون، ثم اضغطي على وجهك ومنطقة الأنف بقطنة نظيفة لتنظيف البشرة من الدهون المتراكمة أسفل الجلد.

- عجينة بيكربونات الصودا لعلاج حروق الشمس

ضعي ملعقة بيكربونات على أخرى من الماء واتركيها على وجهك لمدة دقيقة واحدة فقط لا أكثر، ثم اغسلي وجهك بماء مثلج.

أخيرا، عليك أن تكوني حريصة عند استخدامها لأن هناك أضرارا للبيكنج صودا، منها جفاف البشرة، لذلك أنصحك بوضع كريم مرطب بعد تجربة هذه الوصفات التى تصلح لكل أنواع البشرة ويفضل تكرارها على مدى بعيد، أي يوم في الأسبوع يكفي.