loading...

علوم و تكنولوجيا

بـ1149 جنيها.. «سيكو» تطرح أول تابلت «صنع في مصر» (صور)

Sico Tablet

Sico Tablet



كشفت اليوم الشركة المصرية لصناعات السيليكون "سيكو مصر"، عن أول تابلت بمكونات محلية الصناعة "سيكو إكسبريس 3" بنسبة تصنيع محلى 45%.

وأعلنت الشركة بدء تصنيع نحو 10 آلاف تابلت على أن يتم إطلاقه رسميا فى الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة بسعر 1149 جنيها.

المواصفات

يضم تابلت SICO Express 3 مميزات جيدة تجعله قادرا على تحقيق مبيعات قوية، حيث يأتي بشاشة 7 بوصات من نوع IPS بدقة عرض 600x1024، ويمتاز بخفة وزنه التي تبلغ 265 جراما فقط.

ويدعم التابلت الاتصال بالإنترنت عبر الجيلين الثاني 2G والثالث 3G، ويتيح تركيب شريحتي اتصال، بجانب دعم الواي فاي والبلوتوث، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 الذي يمتاز بالسرعة والأمان، بجانب معالج Quad core بسرعة 1.2 جيجاهرتز.

ويأتي تابلت SICO Express 3 بكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل تدعم تصوير الفيديو، بجانب كاميرا أمامية 0.3 ميجابكسل، ويوجد بالهاتف مخرج السماعات 3.55 مللي، ويتيح ذاكرة تخزين داخلية 8 جيجابايت مع إمكانية تمديدها بواسطة كارت خارجي حتى 32 جيجابايت.

ويستطيع التابلت تشغيل موسيقى لمدة 30 ساعة متواصلة أو التحدث هاتفيا لمدة 6 ساعات متواصلة، بفضل بطاريته التي تأتي بقوة 2800 مللي أمبير.

ويأتي تابلت "Express 3" باللون الذهبي، وتضم علبة الجهاز كلا من الشاحن الأصلي ولاصقة لحماية الشاشة وغطاء للجهاز.

وقال محمد سالم رئيس مجلس إدارة شركة "سيكو مصر" صاحبة العلامة التجارية لأول محمول صنع في مصر عن تصدير أو شحنة من الهواتف المحمولة من مصنعها إلى الإمارات بواقع 1000 جهاز وقريبًا سيتم التصدير إلى الكويت وبعض الدول العربية.

وكان هاتف سيكو قد أطلق رسميا في السوق المصرية منذ فبراير الماضي، حيث طرحت الشركة 8 طرازات من أول هاتف محمول مصري في السوق.

ويبلغ سعر الهاتف التقريبي، 4200 جنيه مصري (235 دولارا) تقريبا، ما يجعله منافسا لهواتف أخرى من ناحية السعر.