loading...

محليات

الأول على التعليم الزراعي: كتاب المدرسة سر تفوقي

 الطالب معاذ عيد حسن

الطالب معاذ عيد حسن



قال الطالب معاذ عيد حسن، الحاصل على المركز الأول في الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية بالتعليم الزراعي قسم صيد وتربية الأسماك بأسوان بمجموع 86.67%، إنه كان من المتفوقين خلال مراحل تعليمه المختلفة.

وأضاف "معاذ"، في تصريح لـ"التحرير" أسعى حاليا إلى الالتحاق بكلية الزراعة جامعة المنصورة، قسم الثروة السمكية، لأكمل تعليمي، لافتًا إلى أنه لن يقف إلى هذا الحد.

وتابع: سأسعى إلى مواصلة تفوقي الدراسي لبلوغ مرحلة الدراسات العليا بالكلية، مشيرًا إلى أن الفضل في نجاحة وتفوقه يعود إلى "الله " في المقام الاول، ثم بعد ذلك لوالديه، وأساتذته الذين كانوا سببًا في الوصول على التفوق الدراسي وحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مجال قسم وصيد الأسماك.

وأضاف الطالب الحاصل على المركز الأول في الثانوية الفنية، أنه أكبر أشقائه الثلاثة الذكور، لافتًا إلى أن والده يعمل في مجال المقاولات، ووالدته تعمل مدرسة بالمرحلة الثانوية، وأنه لم يتلق أي درس خصوصى طيلة حياته، وأن اعتماده كان في الأساس ينصب على الكتاب المدرسى، ومتابعة تحصيل دروسة داخل المدرسة، بالإضافة إلى أنه كان يخضع للمذاكرة يوميا ما بين 5 إلى 6 ساعات.

وأشار إلى أن صيام شهر رمضان والحر الشديد لم يأثر فيه خلال فترة الامتحانات، حيث كان في المقابل يواظب على الطاعات والصلاة وقيام الليل وقراءة القرآن في شهر رمضان بشكل طبيعى، معتبرا ذلك بمثابة فاتحة خير له.

وذكر أن مدرسة الصيد وتربية الأسماك بأسوان، التى أنهى بها دراسته الثانوية، تعد تجربة وليدة، وتخصص نادر داخل محافظة أسوان ومصر، حيث من الممكن أن تساهم فى تخريج أجيال من الطلاب تخدم مجالات التنمية التي تسعى إليها الدولة حاليا داخل بحيرة ناصر.

اقرأ أيضا

التعليم: لا إجازة بامتحانات الثانوية العامة في ذكرى 30 يونيو 

الثانوية العامة: ضبط 4 طلاب تداولوا امتحاني علم النفس والديناميكا 

أوائل الدبلومات الفنية: الأول من المنوفية بنسبة نجاح 98.6%