loading...

ثقافة و فن

ماجدة الرومي تحيي حفل مهرجان «موازين» رغم تهديدها بالقتل

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي



تحيي المطربة ماجدة الرومي، مساء اليوم الخميس، حفل الليلة السابعة من ليالي مهرجان موازين في دورته الـ17، بمسرح محمد الخامس بالرباط، ومن المقرر أن يشهد إقبالًا جماهيرًا كبيرًا، رغم ارتفاع ثمن تذكرة الحضور، التي وصل سعرها إلى 3000 درهم، وفقا ما نشرته مواقع مغربية.

وستقدّم ماجدة خلال الحفل باقة من أجمل أغانيها القديمة والجديدة، كما أنها تحضر مفاجآت لجمهورها المغربي بمناسبة عودتها إلى المهرجان بعد غياب.

آخر حفل للنجمة اللبنانية في المهرجان كان عام 2015، واضطرت إدارة مهرجان «موازين» حينها إلى تنظيم حفلين متتاليين لها؛ نظرًا لتهافت الجمهور على شراء تذاكر حفلها، لتكون الفنانة الوحيدة في تاريخ المهرجان التي قدمت حفلين متتاليين على مسرح محمد الخامس الذي لا تفتح أبوابه مجاناً في وجه الجمهور على غرار حفلات النهضة والسويسي.

ماجدة تلقت تهديدًا من مجهول بالقتل في حال مشاركتها في المهرجان، وقد فتحت السلطات الأمنية في المغرب تحقيقًا لكشف هوية صاحب التهديد.

ويُشارك في الدورة الـ17، 1500 فنان من بلدان مختلفة أمثال البريطاني جاميروكواي، والأمريكي برونو مارس، والهولندي مارتن كاريكس، والعراقي كاظم الساهر، والإماراتية أحلام، والتونسي صابر الرباعي، والمصري محمد حماقي، والسورية رويدا عطية، والفلسطيني أمير دندن وغيرهم.

وتأسس «موازين إيقاعات العالم» الذي يُقام تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس في 2001، ويفتتح عادة موسم المهرجانات الفنية بالمغرب مثل مهرجان الصويرة لموسيقى كناوة ومهرجان الموسيقي الروحية بفاس، وجذب على مدى دوراته عشرات النجوم، أمثال وردة الجزائرية والشاب خالد وأصالة نصري وميادة الحناوي وجنيفر لوبيز وشاكيرا، وغيرهم، وتتوزع أنشطة المهرجان على ستة مسارح، فيما يقدر المنظمون عدد المترددين على الحدث الفني سنويًا بنحو مليوني زائر.