loading...

التحرير كلينك

وصفات طبيعية من القرفة.. رائعة لعلامات تمدد الجلد

استخدامات القرفة

استخدامات القرفة



طول الوقت، كنت أظن أن استخدام القرفة يقتصر على علاج ألم المعدة وبعض الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي والرحم، ولم أتوقع أن لديها مفعول السحر على بشرتي وشعري، نعم للقرفة فوائد كثيرة على البشرة فتعمل على الحد من علامات الشيخوخة خاصة الخطوط الرفيعة التي تظهر أسفل الوجه وتساعد على تدفق الدم في خلايا الوجه مما يعطي البشرة نضارة وحيوية، من خلال تناولها مشروبا ساخنا يوميا أو استخدامها في وصفات طبيعة.. لعل أبرزها:

1- علاج تمدد الجلد

إذا كنت تعانين من علامات تمدد الجلد أثر فقدان الوزن أو لمرور العمر عليك تجربة هذه الوصفة الرائعة المكونة من ملعقة من القرفة مع ملعقتين من زيت الزيتون، اخلطيها معا وضعيها في المنطقة المراد علاجها لمدة نصف الساعة.

2- ترطيب الشفاه

خلايا الشفة رقيقة تحتاج إلى عناية وترطيب دائم والقرفة تكون بهذا عن طريق خلط ملعقة قرفة مع ملعقة فازلين مع ملعقة زيت جوز الهند، اخلطيها وضعيها على الشفاه قبل النوم لمدة 15 دقيقة، علاج الحكة في الجسم في الصيف يزداد الناموس الذي يؤدي إلى ظهور طفح جلدي وحكة في الجسم، والقرفة أكثر علاج له نتائج سريعة ومدهشة من خلال خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة مع ملعقة من الزبادي، ووضعها على المنطقة المصابة.

3- التخلص من الجلد الميت

إذا كنت تعانين من ظهور جلد ميت أسفل العين أو في الوجه، عليك تجربة هذه الوصفة المكونة من ملعقة قرفة مع ملعقة زيت اللوز مع ملعقة زيت زيتون ونصف ملعقة ليمون.. اخلطيها وضعيها على بشرتك 14 دقيقة ثم ضعي مرطبا.

4- علاج الحبوب

عليك تجربة وصفة القرفة بالعسل أكثر من مرة في الأسبوع لعلاج الحبوب وآثارها، نعم.. اخلطي ملعقة عسل مع ملعقة قرفة وضعيها على وجهك 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

أخيرا، أنصحك بالتركيز على الوصفات الطبيعية لعلاج البشرة، لأن أضرارها قليلة للغاية عكس المنتجات المصنعة، والقرفة أكبر دليل على ذلك، فمع المواظبة على استعمالها سوف تنعمين ببشرة مثيرة.