loading...

أخبار مصر

وزير النقل: 46 مليار جنيه لمشروعات الطرق

 هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل



قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأحد، بجولة تفقدية لمتابعة اللمسات النهائية للقوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، الذي يمتد من طريق الإسكندرية الصحراوي حتى بنها بطول 57 كيلومترا، ويشمل 62 عملا صناعيا (23 كوبري و39 نفقا)، وتبلغ تكلفته الإجمالية 4 مليارات جنيه. ورافق الوزير، اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، خلال الجولة التي تعد الثالثة للوزير لتفقد هذا المشروع خلال 10 أيام، لمتابعة معدلات تنفيذه وفقا لسياسات الجودة العالية.

وصرح وزير النقل، عقب تفقده قطاعات المشروع المختلفة، بأن معدلات التنفيذ النهائية للطريق في تقدم نتيجة تكثيف الأعمال، مؤكدا أن هناك متابعة يومية لمعدلات التنفيذ، بحيث يكون الطريق جاهزا للافتتاح خلال الشهر الجاري، وأن المشروع سيساهم بشكل كبير في تخفيف حركة المرور بالقاهرة الكبرى وعلى دائري القاهرة.

اقرأ أيضا| «النقل»: توقيع عقد تصنيع 140 عربة سكة حديد بـ544 مليون جنيه

وعن أهم مشروعات الطرق والكباري خلال السنوات الأربع المقبلة (2018 - 2022)، قال إن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق بإجمالي أطوال 1000 كيلومتر وتكلفة 17 مليار جنيه، لافتا إلى تطوير شبكة الطرق القائمة، إذ سيتم استكمال مشروعات إنشاء وازدواج ورفع كفاءة الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية بإجمالي أطوال 1500 كيلومتر وتكلفة 15 مليار جنيه.

وأضاف: "كما سيتم استكمال إنشاء عدد من المحاور على النيل بإجمالي تكلفة 8 مليارات جنيه، وكذلك إنشاء وتطوير 15 كوبرى علوي بإجمالي تكلفة 2 مليار جنيه".

اقرأ أيضا| وزير النقل: رفع الدعم عن المحروقات يقلل حوادث الطرق

وصرح وزير النقل، أمس السبت، بأن مشروعات الطرق التي نفذتها الدولة هدفها خدمة الاستثمار الزراعى والصناعى والإسكان، مؤكدًا إنجاز أكثر من 7 آلاف كيلو متر من الطرق خلال أربع سنوات، مضيفا: "المواطن يحتاج إلى الطريق كما يحتاج للصحة والتعليم، فهو الذى يربط بين المستشفى والمدرسة، والآن نجنى ثمار هذه المشروعات التى شعر بها رجل الشارع".