loading...

رياضة مصرية

بالمستندات.. نادي بيراميدز يوضح موقفه من استغلال اسم الأهرام

شعار نادي بيراميدز

شعار نادي بيراميدز



كتب: أحمد محمد

أكد مسؤولو نادى «بيراميدز اف سي» سلامة موقفهم القانونى بشأن إطلاق اسم الأهرام على النادى وعدم صحة ادعاءات مؤسسة الأهرام الصحفية بشأن استيلاء النادى على اسمها واختراقها الحقوق الفكرية والأدبية.

وقال أحمد حسن المشرف العام والمتحدث باسم النادى وأكد أن المستشار القانونى للنادى الأستاذ الدكتور أحمد فاروق وشاحى فند سلامة الإجراءات القانونية والتأكيد على عدم مخالفة القانون فى استخدام هذا الاسم مستشهدا بجميع الأدلة التى تضعف من شكوى مؤسسة الأهرام الصحفية ضد النادى.

وأرسلت اللجنة القانونية بالنادى مذكرة شاملة للجنة الأولمبية حملت الكثير من النقاط الهامة التى تؤكد على عدم تحرى الدقة والصدق فى شكواه ضد النادى بغية تضليل الجهات الرقابية وعدت اللجنة القانونية فى ردها وجود مئات المشروعات والشركات تحمل اسم الأهرام تتخطى الـ50 مشروعا على سبيل المثال لا الحصر.

وأثارت أزمة فى الأيام الماضية، بعد أن أعلن نادى السيوطى تغير اسمه إلى "الأهرام"، وهو ما جعل مؤسسة الأهرام، تخاطب العديد من الجهات الرسمية حفاظا على علامتها التجارية ممثلة فى اسم الأهرام، حيث جددت المؤسسة مطالبتها بوقف فورى لاستخدام اسم الأهرام من قبل نادى الأسيوطى سبورت، الذى تم تدشينه مؤخرا باسم جديد هو "الأهرام سبورت"، فى مخالفة سافرة لكل القواعد والقوانين المنظمة لحقوق الملكية الفكرية.

وطالبت المؤسسة الأجهزة المعنية، وعلى رأسها وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة، بالتدخل الفورى لوقف هذا التعدى على اسم الأهرام باعتباره انتهاكًا واضحًا لحقوق المؤسسة التى تطلق اسم الأهرام على العديد من إصداراتها، ومشروعاتها، وفى قطاع الرياضة، ومنها نادى الأهرام بالتجمع الخامس، وبوابة "الأهرام سبورت"، بالإضافة إلى فريق الأهرام لكرة القدم بدورى الشركات.

وفى تحرك سريع من جانب اللجنة الأوليمبية لوقف استغلال اسم الأهرام، قامت اللجنة بمخاطبة رئيس مجلس إدارة نادى الأسيوطى، وحذرت من إطلاق اسم الأهرام على النادى الجديد، وتداعيات هذا الإجراء قانونا باعتباره مخالفة صريحة للقانون، إلا أن نادى الأسيوطى لم يرد على اللجنة الأوليمبية حتى اليوم فى تحد سافر للقانون.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11