loading...

رياضة مصرية

الشحات: المنتخب كان قادرًا على التأهل لدور الـ16 في المونديال

حسين الشحات

حسين الشحات



أوضح حسين الشحات، نجم نادي العين الإماراتي، أن مباريات كأس العالم تحتاج إلى الدفاع والهجوم، وليس الدفاع فقط، وهذه كانت سلبية المنتخب الوطني في البطولة.

وقال الشحات خلال لقائه أمس الأحد ببرنامج «مع شوبير» الذي يعرض على قناة «صدى البلد»: «مصر كان لديها الإمكانيات واللاعبين المؤهلين للتأهل للدور التالي، ولو بادرنا بالهجوم أكثر من ذلك لحققنا الفوز وتمكننا من الصعود، فمنتخبنا كان قادر على الأقل أن يحتل المركز الثاني بالمجموعة خلف أوروجواي».

وتابع اللاعب: «خسرنا المباراة الودية أمام البرتغال بعد الدقيقة 90، ثم خسرنا من أوروجواي في المونديال عند الدقيقة 90 وهذه مشكلة كان يحب معالجتها بعدم الاكتفاء بالدفاع»، مستكملا: «لاحظت أن أسلوب هيكتور كوبر دفاعي بصورة دائمة، وهو يحب اللاعبين الجيدين دفاعيًا، وكنت على استعداد لتطبيق أسلوبه من أجل المشاركة في المونديال مع منتخب مصر».

وأردف الشحات: «من الطبيعي أن يحزن أي لاعب من عدم المشاركة في المونديال وتمثيل منتخب بلاده، ولكنه في النهاية نصيب»، متمًا: «محمود فايز هو الوحيد الذي اتصل بي بعد إعلان القائمة النهائية المشاركة  بالمونديال ليواسيني»، مشيرا إلى أنه استفاد من العديد من المدربين، ولكن يبقى إيهاب جلال هو «الأب الروحي» له وأكثر من طور مستواه، كاشفًا أن مدربه في العين الإماراتي "زوران" يشبهه كثيرًا في العديد من النقاط الفنية.

وأضاف اللاعب: «مؤمن سليمان وعماد سليمان يشبها إيهاب جلال في الأسلوب الهجومي، وقد استفدت منه كثيرًا، والأول كان السبب وراء انتقالي من الدفاع فقط إلى الدفاع والهجوم».