loading...

مرأة و طفل

«قشر الموز مايترميش».. وصفات طبيعية لإطالة وعلاج الشعر التالف

استخدامات قشر الموز للشعر التالف

استخدامات قشر الموز للشعر التالف



الموز من الفاكهة التي نحبها جميعًا، فهو مفيد ومغذ، ولكن هل فكرنا يومًا في استخدام قشور الموز بدلًا من رميها؟، بالفعل قشر الموز له العديد من الاستخدامات ويساعدك في التخلص من مشكلات الشعر، وبهتان البشرة، كما أنه يعالج حبوب الشباب والهالات السوداء، وليس هذا فقط، فقشور الموز تساعدك في تلميع الأحذية والإكسسوارات، وعندما تتحول قشور الموز إلى اللون الأسود بعد تجفيفها، تكون علاجا ممتازا للشعر التالف من خلال هذه الوصفات..

1- يساعد قشر الموز -من خلال المعادن المهمة الموجودة به- على تغذية الشعر، ومن هذه المعادن البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والكالسيوم، فاستخدمي قشر الموز لتنعيم الشعر، من خلال تجفيف القشور وطحنها حتى تصبح بودرة، وخلطها مع زيت الزيتون والخروع والمايونيز، حتى يصبح الخليط عجينا وضعيه على شعرك.

2- احرصي على وضع الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، ودلكي فروة الرأس بأطراف أصابعك جيدًا، ثم غطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة نصف الساعة على الأقل، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك، وتحتاجين لتطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة، واعرفي أيضًا من هنا معلومات عن العناية بالشعر في فصل الصيف.

3- إذا كنت بحاجة لوصفة رائعة لتطويل الشعر، قشر الموز يساعدك بدلًا من مستحضرات العناية بالشعر باهظة الثمن، كل ما عليك هو شراء زجاجة زيت جوز الهند صغيرة الحجم من أقرب عطار، ثم ضعيها في الخلاط، ومعها نفس الكمية من زيت الزيتون وأضيفي إليهما سبعة من قشور الموز بعد غسلها جيدًا واخلطيها في الخلاط..

4- على نار هادئة لمدة ربع الساعة ضعي الخليط، ثم اتركيه بعد ذلك في الثلاجة، واستخدميه على شعرك في أي وقت وركزي على فروة الرأس، ويمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة.

5- خليط الموز والقهوة، من الوصفات الرائعة لتنعيم الشعر والتخلص من التقصف، فقشري الموز، وضعيه في الخلاط مع فنجان قهوة مخلوط مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وبعد خلط المكونات جيدًَا ضعيها على النار حتى الغليان، ثم اتركي الخليط يبرد واستخدميه بعد ذلك كحمام زيت قبل الاستحمام بساعة، وغطيه بكيس بلاستيك وفوطة ساخنة، واتركيه ربع الساعة، ثم اغسلي شعرك، وتحتاجين لتكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم خال من التقصف.

بهذه الوصفات تحصلين على شعر ناعم، دون الحاجة لشراء مستحضرات غالية الثمن وتحتوي على مواد كيماوية تضر بشعرك، واعلمي أن قشرة الموز لا تستعمل إلا مرة واحدة فقط.