loading...

رياضة عالمية

7 أرقام دفعت ليفربول إلى تجديد عقد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح



حظي صلاح بموسم استثنائي مع ليفربول الموسم الماضي، لتتم مكافأته اليوم بتمديد تعاقده بعقد طويل الأمد حتى عام 2023، وتمكن صلاح من الظفر بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وتوج بكل الجوائز الخاصة بأفضل لاعب في الموسم، واستعرض موقع "أوبتا" المختص في الإحصائيات، الأرقام الاستثنائية التي قدمها صلاح الموسم الماضي والتي أدت إلى تجديد تعاقده مقابل 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا كالآتي:


44- لم يسجل أي لاعب أهدافًا في موسمه الأول مع ليفربول في جميع المسابقات أكثر من محمد صلاح الذي سجل 44 هدفًا.

25- سجل صلاح 25 هدفًا بقدمه اليسرى كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف بقدمه اليسرى في موسم واحد من عصر البريميرليج.

32- حطم صلاح الرقم القياسي كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي في عصر البريميرليج من موسم يتألف من 38 مباراة.

1- بات صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل أكثر من 40 هدفًا في جميع المسابقات في موسم واحد منذ كريستيانو رونالدو في موسم 2007- 2008.

17- فشل صلاح في هز شباك فريقين في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ولم يتمكن أي لاعب قبل صلاح من التسجيل في شباك 17 فريقًا في موسم واحد من البريميرليج من قبل.

45- ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي سجل أهدافًا أكثر من صلاح الموسم الماضي في جميع المسابقات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بواقع 45 هدفًا.

102- بلغ معدل تسجيل صلاح للأهداف في الدوري الإنجليزي مع كل من تشيلسي وليفربول هدفا كل 102 دقيقة، ولم يتمكن أي لاعب طوال تاريخ المسابقة سجل 10 أهداف بها على الأقل أن بلغ معدله التهديفي هذا الرقم.