loading...

مرأة و طفل

أفكار مختلفة لمكتبة طفلك.. استخدمي السلم الخشبي والأرفف القديمة

أفكار لمكتبة غرفة الأطفال

أفكار لمكتبة غرفة الأطفال



غرفة الأطفال من أهم الأماكن التي يجب أن تحظى باهتمامك لأنها تساعد في تربية طفلك وتكوين شخصيته، لذلك عليك الدقة في اختيار الألوان والأثاث وكل شيء يحيط بطفلك، فمعروف أن غرف الأطفال يجب أن تكون بإضاءة هادئة عكس غرفة الاستقبال أو غيرها، كما أنه لا يجب أن تكون مليئة بالأثاث الضخم، ولكن اختاري البسيط الذي يحتاجه طفلك فقط، ولأن الكتب مهمة لتنمية مهارة الطفل، يجب أن تعرفي الأفكار المبتكرة لترتيب الكتب في غرفة الأطفال، فالأمر لا يحتاج لمكتبة كبيرة الحجم، وإنما يمكنك عمل واحدة خاصة بطفلك بأسهل الطرق، ومنها:

1- يمكنك صنع رفوف من الخشب لعمل مكتبة بسيطة لطفلك، ولأن طفلك يحب مشاركتك في صنع الأشياء، احضري الأرفف وادهنيها بألوان مقاربة للون الغرفة، ويمكنك وضع بعض الرسومات الجميلة عليها.

2- إذا كان لديك سلم خشبي قديم ولا تستخدميه الفترة الحالية، يمكنك استعماله في عمل مكتبة جميلة لطفلك، ادهنيه بألوان زاهية، وعلقيه على أحد جدران الغرفة، كما يمكنك استخدام أقمشة برسومات كارتونية لتزيين المكتبة بعد دهنها.

3- إذا كنت تخافين من تمزيق طفلك للكتب، فيمكنك عمل مكتبة بباب جرار خشبي ودهنه بنفس لون الغرفة، كما يمكنك تخصيصه بعد ذلك للكتب المدرسية وأدوات الرسم والتلوين الخاصة به.

4- إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، يمكنك عمل رفوف بسيطة على باب الغرفة من الداخل لوضع الكتب، ويمكنك تلوين الباب بلون مختلف عن جدران الغرفة.

5- يمكنك عمل أكثر من رف بلون مختلف، مثل الأحمر مع الأصفر مع الأخضر، وضعيها على أحد جدران الغرفة، لوضع الكتب.

6- المكتب ضرورى فى مرحلة ما في حياة طفلك، فعوديه على استخدام مكتبه في التلوين والرسم، كما يمكنك عمل أرفف فوق المكتب لوضع الكتب وترتيب أدوات الرسم والتلوين، فالتنظيم من العادات المهمة التي يجب أن يتعلمها طفلك منذ الصغر.

بهذه الطرق تحصلين على مكتبة بسيطة في غرفة طفلك دون الحاجة لدفع أموال كثيرة، واحرصي على تنظيفها وتنظيمها باستمرار.