loading...

ثقافة و فن

10 مسلسلات يمكنك متابعتها في شهر يوليو.. عودة «الكبير أوي» و«العراف»

مسلسلات يوليو

مسلسلات يوليو



ملخص

لعشاق الدراما.. إليكم 10 مسلسلات تعرض خلال شهر يوليو، يمكنكم متابعتها على مختلف القنوات، أبرزها: «كفر دلهاب»، و«العراف» و«مدرسة الحب».

إذا كنت من عشاق الدراما وتبحث عن مسلسل تتابعه خلال شهر يوليو، بخلاف الأعمال التي عرضت في الموسم الرمضاني المنقضي للعام الجاري، فإنه يمكنك ذلك بسهولة شديدة؛ حيث لجأت بعض القنوات لإعادة عرض مجموعة من الأعمال الدرامية المميزة التي قدمت فى السنوات الأخيرة، ويصبح ما عليك إلا أن تختار نوع الدراما التي تفضلها سواء كانت غموضا أو كوميديا أو ورومانسية أو رعبا أو عملًا صعيديا، لذلك اخترنا لك 10 مسلسلات يمكنك متابعتها؛ إذا كنت تشعر بالملل.

1- «مكان في القصر»

يُعرض مسلسل «مكان في القصر» على شاشة قناة CBC دراما، من السبت الى الأربعاء في التاسعة مساء والإعادة فى الخامسة مساء، وهو من بطولة غادة عادل، تامر هجرس وباسل خياط، تأليف محمود البزاوي وإخراج محمود كريم، وقد عُرض لأول مرة فى يناير 2014، خارج السباق الرمضاني ونال إشادات كبيرة من قبل النقاد.

تدور أحداثه فى إطار من الغموض حول «ملك» التى تسعى لاسترداد حقها في ميراث والدها، الذي فارق الحياة دون أن يعرف جميع من حوله أن له ابنة من صلبه فيما عدا مدير القصر، الذي كان يعد بمثابة كاتم لأسراره، ولكن تصطدم في رحلتها هذه بأقارب والدها الذين يرفضون الاعتراف بها ويحاولون الاستحواذ على القصر، مما يدفع ملك للبحث عما يثبت نسبها لوالدها.

2- «جراند أوتيل»

بدأت قناة نايل دراما عرض مسلسل «جراند أوتيل» يوميًا في العاشرة مساء، وتقدم الإعادة فى الرابعة صباحًا، والعمل فورمات إسباني، ويقوم ببطولته عمرو يوسف، أمينة خليل، أنوشكا، محمد ممدوح، دينا الشربيني، سوسن بدر، وعرض لأول مرة فى رمضان 2016 وحققت النسخة العربية نجاحًا كبيرًا فى مصر والوطن العربى، كما حاز المسلسل على إعجاب صناع النسخة الغربية، الذين قاموا بإرسال برقية تهنئة للمخرج محمد شاكر خضير والجهة المنتجة للمسلسل، وقد تم تقديمه بأكثر من نسخة (إيطالية، برتغالية ومكسيكية).

وتدور أحداث «جراند أوتيل» فى الخمسينيات من القرن الماضى، حول «علي» الذي يبدأ فى البحث وراء اختفاء شقيقته، التى كانت تعمل خادمة فى أحد الفنادق الكبرى بأسوان، وفي مارس الماضي اختير «جراند أوتيل» كأول مسلسل عربي مصري يعرض على شبكة Netflix.

3- «مزاج الخير»

تواصل قناة صدى البلد دراما عرض مسلسل «مزاج الخير» وذلك يوميًا فى السادسة مساء، الإعادة فى الثانية بعد منتصف الليل، المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، درة، علا غانم، عبير صبري، سميحة أيوب، حسن حسني، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري.

عرض المسلسل لأول مرة فى رمضان 2013، وتدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق، حول تاجر المخدرات يدعى «أفندينا» يحاول احتكار تجارة المخدرات، هذا مع وجود منافس قوي مثل المعلم «النوح» وابنه «براءة» اللذين يسعيان إلى الثأر لـ«غريب النوح» بعد أن قتله «أفندينا».

4- «طريقي»

كما يمكنك مشاهدة مسلسل «طريقي» على قناة روتانا دراما، يوميًا فى الثانية عشرة مساء، الذى عرض لأول مرة فى رمضان 2015، ويعد أول تجربة تليفزيونية للمطربة شيرين عبد الوهاب، عقب مشاركتها فى فيلم «ميدو مشاكل»، والذى خضعت قبله إلى دورات في التمثيل، حتى تتمكن من أداء الشخصية بشكل متمكن، شاركها فى البطولة أحمد فهمي وباسل خياط، تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.

تدور أحداث المسلسل حول فنانة تكافح للصعود من الصفر، حيث تواجهها عقبات عديدة على الصعيد المهني والشخصي، منذ كانت فتاة تعيش فى إحدى القرى الريفية حيث والدها من أعيان البلد، وتسكن فى سرايا وسط الفلاحين لأنها تعانى باستمرار من القهر من أفراد أسرتها بسبب عشقها للغناء، فكيف سيسير« طريقها الفني؟.

5- «الكبير أوي»

وتعيد قناة dmc عرض الجزء الأول من مسلسل «الكبير أوى» فى السادسة مساء، وتقدم الإعادة فى 3 صباحا، الذى عرض لأول مرة فى رمضان 2010، من تأليف وبطولة أحمد مكى، وشاركه حينها عدد من الوجوه الجديدة قبل أن يصبحوا نجومًا حاليًا، دنيا سمير غانم، محمد شاهين، هشام إسماعيل، سعيد طرابيك، محمد سلام.

تدور أحداث المسلسل حول أحد أعيان الصعيد يكشف لابنه الوحيد قبل وفاته؛ أن لديه شقيقا توأم هاجر إلى أمريكا مع والدته اسمه (جوني)، وله نصف الميراث والحق في تولي عمودية القرية، لكن الابن الصعيدي الذي يلقب نفسه بـ«الكبير» يحاول الاستيلاء على الثروة والعمودية، لكن (جوني) يعود ويرشح نفسه للعمودية أمام شقيقه ويفوز عليه، وتحدث مفارقات كوميدية بسبب اختلاف الثقافات والعادات.

6- «كفر دلهاب»

كما يعرض على قناة «mbc دراما +» مسلسل «كفر دلهاب» يوميا فى الرابعة مساء، والإعادة فى 10 صباحا، الذى عرض فى رمضان العام الماضى وحقق نجاحًا كبيرًا، وجاء فى قائمة الأعمال الأعلى المشاهدة على موقع «يوتيوب»، وهو من بطولة يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

ضم المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم محمد رياض، روجينا، أحمد سعيد عبد الغني، سهر الصايغ، صفاء الطوخي، وتدور أحداثه فى أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة يدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال.

7- «مدرسة الحب»

تعيد قناة أبو ظبي عرض مسلسل «مدرسة الحب» يوميًا فى العاشرة والنصف صباحًا، الذى عرض لأول مرة فى مارس 2016، هو عمل لبناني يضم أكثر من 150 فنانا عربيًا وتقع أحداثه فى 60 حلقة، من بطولة أمل عرفة، ورد الخال، راندا البحيري، مصطفى فهمي، حسن الرداد، باسم مغنية.

تدور أحداث القصة التى كتبتها نور شيشكلي وأخرجها صفوان نعمو، حول علاقات الحب المختلفة والمتنوعة، الحب بين الرجل والمرأة والحب بين الأخ وأخيه والحب بين الابن وأمه وبين الصديق وصديقه من مختلف الجوانب.

8- «العراف»

على قناة الراي يمكنك متابعة مسلسل «العراف» يوميًا فى الرابعة عصرا، والإعادة فى العاشرة والنصف صباحا، والذي عرض لأول مرة فى رمضان 2013، من بطولة عادل إمام، حسين فهمي، شيرين، طلعت زكريا وأحمد فلوكس، وتدور أحداث القصة التي كتبها يوسف معاطي ويخرجه رامي إمام، حول نصاب يجيد اللعب بالشخصيات حيث تجده فى إحدى المرات ينتحل شخصية لواء في مباحث الأموال العامة أو رجل أعمال ثري أو دكتور مشهور يمارس الطب في مدينة المنصورة، ذلك النصاب استطاع الهروب من رجال الشرطة لأعوام طويلة، إلى أن يقع في النهاية في قبضة الضابط الذي كرس حياته في مطاردته.

9-  «نسر الصعيد»

كما تستكمل قناة dmc دراما عرض مسلسل «نسر الصعيد» خلال شهر يوليو، وذلك فى تمام الساعة العاشرة مساء، من السبت إلى الأربعاء، ويأتي هذا بعد النجاح الكبير الذى حققه المسلسل وحصوله على نسب مشاهدة مرتفعة على موقع «يوتيوب».

«نسر الصعيد» بطولة النجم محمد رمضان، الفنانة تونسية درة، الفنان سيد رجب والفنانة وفاء عامر، من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج ياسر سامي، وتدور أحداثه حول ضابط صعيدي يدعى «زين» يتسم بالشهامة والجدعنة ويعتبر قدوة للجميع، والذى يدخل فى صراع مستمر مع «هتلر» رجل الأعمال الذى يعمل فى تجارة الآثار، وعلى الجانب العاطفى يقع فى غرام فتاة قاهرية فهل ينجح هذا الزواج؟ مع اختلاف العادات والتقاليد بين القاهرة والصعيد.

10- «حاميها وحراميها»

وأخيرًا، يعرض فى نفس الشهر مسلسل «حاميها وحراميها» بطولة سامح حسين ومي كساب، على شاشة قناة صدى البلد دراما، يوميا فى الـ7 مساء، هو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول شقيقين توأم «فطين» و«ميشو» يشاء القدر أن يتفرقا، فينشأ أحدهما محاميًا ويحاول دائماً تطبيق القانون وتحقيق العدالة بين أفراد المجتمع، أما الآخر فيصير لصًا ويرافق زعيم إحدى العصابات، ويلتقي الاثنان في ظروف غريبة ويتعرفان على بعضهما البعض، ويقرر «ميشو» التوبة والابتعاد عن عالم الجريمة والزواج من حبيبته، بعد صراعات عديدة واجهتهما معاً سواء بسبب مطاردة الشرطة له أم صراعات مع اللصوص الذين يتعامل معهم، المسلسل من تأليف محسن رزق وإخراج عصام شعبان.