loading...

ثقافة و فن

عودة الثنائيات للسينما.. كريم عبد العزيز وغادة عادل معًا بعد 14 عامًا

آسر ياسين ومنة شلبي - محمد إمام وياسمين صبري - كريم عبد العزيز وغادة عادل - أحمد حلمي ومنى زكي

آسر ياسين ومنة شلبي - محمد إمام وياسمين صبري - كريم عبد العزيز وغادة عادل - أحمد حلمي ومنى زكي



ملخص

يشهد العام 2018 عودة عدد من الثنائيات التي عرفتها السينما المصرية منذ بداية الألفية الجديدة، من خلال أعمال جديدة، منها ما تم عرضه، ومنها ما نحن بصدد الإعلان عن موعد طرحه.

السينما المصرية منذ بدايتها تشتهر بعدد من الثنائيات الفنية التي تفاعل معها الجمهور على مدار سنوات وسنوات، وساهمت هذه الثنائيات بإثراء تاريخ السينما بعدد كبير من الأعمال التي ما زالت في ذاكرتنا، خاصةً تلك التي تجاوزت المشاهد التمثيلية، وعبرت إلى الواقع من خلال قصص الحب والزواج، ويشهد العام 2018 عودة عدد من الثنائيات التي عرفتها الشاشة الذهبية منذ بداية الألفية الجديدة من خلال أعمال جديدة، منها ما تم عرضه، ومنها ما نحن بصدد الإعلان عن موعد طرحه في دور العرض.

محمد إمام وياسمين صبري

البداية كانت مع عودة الثنائي محمد إمام وياسمين صبري للعمل من جديد معًا خلال فيلم "ليلة هنا وسرور"، والذي خاضا به منافسات موسم أفلام عيد الفطر 2018، وتخطت إيراداته حتى الآن 30 مليون جنيه، في أول عمل سينمائي لشركة "سينرجي" للمنتج تامر مرسي.

"ليلة هنا وسرور" تدور أحداثه حول "رضا الويشي"، شاب فقير يتخذ من النصب سلاحًا له حتى يصبح "سرور أبو الدهب" رجل الأعمال الشهير، ويتعرف على فتاة من الطبقة الأرستقراطية "هنا الطويل"، يتزوج النصاب من الفتاة الثرية، وعقب زفافهما يتعرض للمطاردة من قِبل 3 عصابات مختلفة تحاول نيل حقها منه، بينما هو يحاول الهرب منهم جميعًا، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي أكشن.

وكان إمام وياسمين قد تعاونا من قبل في فيلم "جحيم في الهند" الذي حقق أرقامًا تخطت حاجز الـ30 مليون جنيه في شباك التذاكر عام 2016.

آسر ياسين ومنة شلبي

بعدما نجح الثنائي منة شلبي وآسر ياسين في تجربتهما السينمائية "بيبو وبشير" (2011)، وحققا من خلاله نجاحًا كبيرًا، يعودا لجمهورهما مرة أخرى من خلال فيلم "تراب الماس" للمخرج مروان حامد، والذي تم طرحه في موسم أفلام عيد الأضحى.

تدور أحداث العمل حول شاب يُدعى "طه"، يعيش حياة باهتة ورتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة أدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها، كما تحدث جريمة قتل غامضة ويبدأ في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم الجريمة والفساد.

ويشارك في فيلم "تراب الماس" إلى جانب آسر ياسين ومنة شلبي، كل من الفنان عزت العلايلي، ومحمد ممدوح، وخالد الصاوي، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين رضا، وإياد نصار، والعمل مأخوذ عن رواية حاملة لنفس الاسم للكاتب أحمد مراد، من إنتاج "نيو سينشري" وتوزيع "دولار فيلم".

كريم عبد العزيز وغادة عادل

يُعيد فيلم "نادي الرجال السري" التعاون بين النجم كريم عبد العزيز والفنانة غادة عادل، بعد غياب 14 عامًا، منذ فيلمهما "الباشا تلميذ" (2004).

وبدأت غادة تصوير مشاهدها في "نادي الرجال السري"، وتجسد فيه شخصية زوجة كريم عبد العزيز، ويشاركهما البطولة خالد الصاوي، وماجد الكدواني، من تأليف أيمن وتار، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

كريم عبد العزيز ونيللي كريم

تعاقدت بشكل رسمي النجمة نيللي كريم، مع المنتج محمد السبكي، على البطولة النسائية بفيلم "الفارس" الذي يلعب بطولته كريم عبد العزيز، والمقرر البدء في تصويره الفترة المقبلة، ومن إخراج محمد سامي.

يُشار إلى أن "الفارس" يُعيد كريم ونيللي مجددًا للتعاون معًا بعد فيلمهما "الفيل الأزرق" عام 2014، من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج كامل أبو علي.

فيلم الفيل الأزرق

أحمد حلمي ومنى زكي

يعود الزوجان أحمد حلمي ومنى زكي للعمل سويًا من خلال فيلم سينمائي جديد بعد آخر أفلامهما "سهر الليالي" الذي قدماه منذ 15 عامًا، في عمل يعكف على كتابته حاليًا المؤلف عبد الرحيم كمال.

الفيلم من إنتاج وليد صبري وإخراج خالد مرعي، ولم يتم حتى الآن الاستقرار على الاسم المبدئي أو موعد عرضه.

وكان قد اشترك الثنائي حلمي ومنى من قبل في تقديم 3 أفلام وهما "عمر 2000"، و"ليه خلتني أحبك" و"سهر الليالي".

ولا شك أن السينما المصرية تميّزت منذ بدايتها بظهور العديد من الثنائيات، مثل يوسف وهبي وأمينة رزق، شادية وكمال الشناوي، مثل فاتن حمامة وعمر الشريف، وليلى مراد وأنور وجدي، وشويكار وفؤاد المهندس، سعاد حسني وحسن يوسف، هدى سلطان وفريد شوقي، سامية جمال وفريد الأطرش، نجلاء فتحي ومحمود ياسين، ميرفت أمين وحسين فهمي، بوسي ونور الشريف، يسرا وعادل إمام، وغيرها من الثنائيات التي مثّلت علامات بارزة وحفرت أسماءها في أذهاننا.