loading...

أخبار مصر

متحدث مجلس الوزراء يكشف ملامح برنامج الحكومة الجديدة (فيديو)

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي



يستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برنامج الحكومة الجديدة، أمام أعضاء مجلس النواب، في حضور جميع وزراء حكومته، لتتم مناقشته داخل البرلمان قبل مناقشة منح الثقة للحكومة.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ستستكمل طريق الحكومة السابقة، التي ترأسها المهندس شريف إسماعيل.

وأوضح سلطان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء أمس أن هناك توجها للحكومة باستمرار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والتركيز بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما الصحة والتعليم ورفع مستوى معيشة المواطن، بالإضافة إلى الاستمرار في تنمية البنية التحتية.

وأضاف متحدث مجلس الوزراء أن فلسفة البرنامج الحكومي الذي سيتم طرحه على مجلس النواب تقوم على تنفيذ الاستحقاقات الدستورية في الموازنة العامة للدولة، وتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، وعدد من المطالب الجماهيرية التي ينادي بها الشارع المصري.

وأشار سلطان إلى أن مدبولي عقد عددا من اللقاءات مع الوزراء خلال الأيام الماضية بهدف مناقشة الخطوط العريضة في البرنامج الحكومي الخاص بكل وزارة على حدة، وذلك بعد أن تمت مناقشة بشكل جماعي في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.