loading...

جريمة

انتحل صفة لواءات ببطاقات رسمية.. نصاب شبرا يكشف تفاصيل خطيرة للنيابة

المتهم (1)

المتهم (1)



قررت نيابة قسم ثاني شبرا الخيمة، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لانتحاله صفة لواءات وشخصيات عامة في الحكومة والاتصال بمسؤولين بأسمائهم للتوصية لمواطنين أو لنقل موظفين عموميين أو ترقيتهم.

وطلبت النيابة، من مباحث قسم ثانى شبراالخيمة، تحرياتها حول الواقعة، وحصر الوقائع التي ارتكبها المتهم، وجملة المبالغ التى تحصل عليها من المواطنين والهدايا التي حصل عليها من رجال الأعمال.

وأدلى نصاب شبرا الخيمة، ويدعى "رضا. ع" 57 عاما، باعترافات تفصيلية بالواقعة أمام أحمد طنطاوى وكيل نيابة شبرا الخيمة ثان، وأحمد البلتاجى مدير النيابة، مؤكدًا أنه استغل شكله وهيئته في انتحال صفة لواء، وقام بالاتصال بمسؤولين في محافظة القليوبية ومديرية الأمن، وطلب منهم خدمات وتوصيات على مواطنين عاديين، وأضاف، قائلًا: "نجحت في نقل موظفين عموميين وترقية بعضهم وتعيين بعضهم في أماكن حساسة".

وأضاف المتهم، أنه نصب باسم جهة حكومية على رجال أعمال في شركات كبرى بمدينة العبور، واستولى منهم على هدايا وأموال في صورة تبرعات لمصر، وبلغت جملة المبالغ التي حصل عليها نحو مليون جنيه.

وذكر المتهم، أنه في سبيل تنفيذ أعماله المشبوهة، كان يستحوذ على 12 موبايل محمول، في كل محمول شريحة برقم مميز، للاتصال بشخصيات هامة في الحكومة، وحتى يضمن أنهم سيردون عليه، مضيفا أنه يملك أرقام جميع الوزراء سواء المحمولة أو الأرضية، وكذا أرقام مدير أمن القليوبية ومدير المباحث ومحافظ القليوبية، علاوة على وكلاء الوزارة وغيرهم من المسؤولين.

وأوضح المتهم أمام النيابة، أنه كان يحوز 4 بطاقات رقم قومي قام باستخراجها من أماكن مختلفة في مصر، وكل بطاقة بها وظفية مختلفة عن الأخرى، ومن بينها بطاقه باسم لواء، وجهت النيابة للمتهم تهم النصب والاحتيال وانتحال صفة والاستيلاء على أموال الغير وقررت حبسه والتجديد له في الميعاد.

كانت البلاغات وردت للمقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة، من العديد من رجال الأعمال بقيام شخص بالاتصال بهم من رقم "خاص"، وطلب منهم أموال تبرعات بأسماء شخصيات مرموقة في الوزارات المختلفة، وحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة.

تم عرض المعلومات على اللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائى، فتم تشكيل فريق بحث بقيادة حسام الحسيني رئيس مباحث القليوبية، وتم التنسيق مع الأمن الوطني في شبرا الخيمة وبنها ومباحث الأموال العامة، وبالتنسيق مع عدد من رجال الأعمال الذين اتصل بهم المتهم، تم مراقبة هواتفهم وتم التوصل إلى المتهم، وتبين أنه عاطل يدعى "ر.ع" 57 عاما من شبرا الخيمة.