loading...

رياضة مصرية

أبو ريدة يتحدث عن «صدمة» المونديال وحكم مواجهة السعودية

هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة



كتب: أحمد بركات

قال هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، إنه فوجئ بالهجوم الكبير على مسؤولي الاتحاد قبل مباراة روسيا في بطولة كأس العالم، التي انتهت بخسارة المنتخب الوطني بنتيجة 1-3.

وأضاف أبو ريدة، أن الأمر كان يبدو ممنهجا ومخططا له، وكان بعض مسؤولي الفيفا يستفسرون منه عن أسباب هذا الهجوم لكنه لم يجد إجابة للرد عليهم، وكل تركيزه كان منصبا مع الفريق والحفاظ على استقراره حتى لا ينفرط عقد اللاعبين.

وتحدث رئيس الجبلاية عن اختيارات اللاعبين، حيث كشف عن رأيه، موضحا أن اختيارات المنتخب في الجيل الحالي هي الأقل في الأجيال التي عاصرها، ومع ذلك لم يتحدث أحد عن هذه الاختيارات التي تعد محدودة القدرات جدا.

وأوضح أبو ريدة، أن غياب الجمهور عن الدوري أثر سلبا على اللاعبين، ولكن هذا الأمر له أسبابه، والدولة لديها أولويات ولذلك تم تأخير عودتهم بعض الوقت.

وعن رأيه في مستوى المنتخب خلال الفترة الماضية، قال رئيس الجبلاية إنه سعيد بما حققه المنتخب خلال الفترة الماضية، ولم يصدق أحد أننا سنطيح بنيجيريا في تصفيات إفريقيا في ظل قوة المنافس وامتلاكه مجموعة من أفضل المحترفين، كما استطاع المنتخب الإطاحة بغانا من تصفيات المونديال.

وعلق عضو المكتب التنفيذي للفيفا عن مستوى الفراعنة في المونديال، مؤكدا أن ما حدث في كأس العالم كان صدمة له خاصة مباراة السعودية، بينما مباراتا أوروجواي وروسيا كان الجميع يعلم بصعوبتهما.

وتابع أبو ريدة أن المنتخب يعاني من أزمة كبيرة جدا منذ عشرات السنين وهي الكرات العرضية والثابتة، والتي يعاني منها الفراعنة منذ بطولة كأس العالم 1990.

وأوضح رئيس الجبلاية أنه تحدث مع إنفانتينو رئيس الفيفا بشأن استخدام خاصية الفيديو والتي لم تحقق العدالة لمنتخب مصر، خاصة في مباراة روسيا التي شهدت ركلة جزاء لصالح مروان محسن لكنها لم تحتسب.

وعن مباراة السعودية أبدى أبو ريدة دهشته من تصرف حكم اللقاء وإصراره الغريب على احتساب ركلة جزاء وإعادتها أكثر من مرة رغم وضوحها، وهو أمر غريب جدا وليس له أي تفسير.