loading...

أخبار العالم

أمريكا تعلن فقدان السيطرة على حرائق كاليفورنيا

حرائق الغابات

حرائق الغابات



قالت إدارة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا الأمريكية، إنها تعجز على احتواء الحرائق في الغابات هناك، مشيرة إلى أن الحريق آخذ في الاتساع بشمال الولاية، في ظل تهديده لمئات المنازل والأبنية.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن الإدارة قولها، إن احتمال اتساع نطاق الحرائق لا يزال كبيرا، فيما لم ترد أنباء حتى الآن عن سقوط مصابين.

وانتشر دخان أسود كثيف في منطقة خليج سان فرانسيسكو، بعد عدم تمكن فرق الإطفاء من احتواء سوى 5% فقط من الحريق، الذي يهدد نحو 700 منزل، فيما أصدرت السلطات أوامر إخلاء ووجهت تحذيرات لمئات السكان.

اقرأ أيضًا: إجلاء سكان كاليفورنيا.. وانتشار 9 آلاف رجل إطفاء 

وقال مسؤولون، إن حرائق الغابات السريعة الانتشار، التي اندلعت خلال مطلع الأسبوع، واستعرت بفعل الأراضي الجافة والرياح الشديدة في شمال كاليفورنيا، أدت إلى عمليات إجلاء للسكان، الأحد، وتسببت بانتشار الرماد فوق منطقة واسعة.

وأوضح مركز التنسيق الوطني المشترك بين الوكالات، وهو جماعة مراقبة، إن النيران أتت على قرابة مليون هكتار من الأراضي في الولايات المتحدة حتى 29 يونيو الماضي، وهو ما يتجاوز المتوسط عن نفس الفترة خلال 10 سنوات، متابعا أن ظروف الجفاف في غرب وجنوب غرب الولايات المتحدة أدت إلى انتشار حرائق الغابات هذا العام، إذ اندلع قرابة 40 حريقا كبيرا حتى نهاية يونيو في المنطقة من ولاية واشنطن إلى نيو مكسيكو. 

اقرأ أيضًا: 28 ألف هكتار في أسبوع.. حرائق الغابات تجتاح كاليفورنيا