loading...

أخبار مصر

«فاطمة فرج» أول عربية تنضم لمجلس إدارة المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء

فاطمة فرج

فاطمة فرج



أعلنت منظمة "وان-ايفرا"، أمس الثلاثاء، انضمام فاطمة فرج، الصحفية ومديرة ومؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية من مصر إلى مجلس إدارة منظمة وان ايفرا وعضوية اللجنة التنفيذية بالمنظمة.

وكشفت "وان-ايفرا" أنه تم اختيار فاطمة فرج، أوائل شهر يونيو ٢٠١٨، لعضوية مجلس الإدارة بالمنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء (وان-ايفرا) عن طريق التصويت، وهي أول إمرأة عربية وأول مصرية تنضم إلى مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية.

فاطمة فرج

وقالت ميلاني والكر، مديرة قسم تطوير الإعلام في "وان-ايفرا" ورئيسة برنامج "النساء في الأخبار"، إن اختيار فاطمة فرج جاء بعد تميزها في برنامج "النساء في الأخبار" الذي تقوده في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث عملت على التواصل مع وسائل الإعلام في جميع أنحاء المنطقة من أجل معالجة الفجوة بين الجنسين في القيادة، وهي أيضاً رائدة إعلامية في المنطقة، حيث أنها أسست الشبكة الأولى والوحيدة في مصر لغرف الأخبار المحلية المستقلة.

وأضافت والكر قائلة: "لقد كان لي شرف العمل عن كثب مع فاطمة فرج خلال العامين الماضيين كجزء من برنامج "النساء في الأخبار"، لخبراتها الواسعة في مجال الإعلام في مصر وأخلاقياتها الثابتة التي تجلب رؤى قيمة وتضيف تنوعًا كبيرًا إلى مجلس إدارة وان-ايفرا"، مشيرة إلى أن فاطمة فرج واحدة من ثمانية أعضاء جدد انضموا لمجلس الإدارة.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة "وان ايفرا" يتألف من أكثر من ٦٠ ممثلاً للجمعيات الوطنية للناشرين بالإضافة إلى كبار مديري شركات الإعلام حول العالم، وتتمثل مهمة وان-ايفرا في حماية حقوق الصحفيين في جميع أنحاء العالم وتزويد أعضائها بالخدمات المهنية ومساعدتهم على النجاح في العالم الرقمي وتنفيذ دورهم الحيوي في المجتمعات المفتوحة.

أما عن برنامج النساء في الأخبار يهدف إلى رفع مستوى القيادة النسائية والمصادر النسائية في الأخبار من خلال نشاطات بناء القدرات لتطوير القائدات الإعلاميات، بالتزامن مع الزمالات التي يخلقها البرنامج مع المؤسسات الإعلامية للتوعية والتعبئة حول المساواة الجندرية.