loading...

مرأة و طفل

«دلعي نفسك» على الشاطئ بمكياج هادئ وبشرة صافية

مكياج للمصيف

مكياج للمصيف



المكياج أمر أساسي لكل فتاة، خاصة في الخروجات مع الأصدقاء والإجازات، وبعض الفتيات يعتقدن أن الذهاب إلى الشواطئ أيام المصيف لا يصلح معه المكياج حتى لا يسيل الكحل أو يخرب الروج مظهرهن بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لكن الأمر مختلف، فالتجهيز للمصيف لا يقتصر على تحضير ملابس مناسبة للبلاج فقط، فعليك معرفة المكياج المناسب للمصيف كذلك، ويمكنك اختيار نوع هادي من المكياج يتناسب مع النهار، ويمكنك الاكتفاء بتحديد العيون والروج للحصول على إطلالة جذابة ومثيرة، وإليك مجموعة خطوات للحفاظ على مكياجك في المصيف:

1- أهم خطوة في المكياج المناسب للبلاج خلال المصيف، هو اهتمامك بوضع الصن بلوك لحماية بشرتك من أشعة الشمس، ويمكنك من هنا معرفة كيفية عمله في المنزل بأسهل الخطوات بدلًا من شرائه بأسعار مرتفعة.

2- مكياج العيون من أهم ما يميزك على الشاطئ، ولكن عليك اختيار مستحضرات التجميل المقاومة للمياه (Waterproof)، حتى لا تتأثر بالعرق ودرجة الحرارة المرتفعة، واهتمي بوضع كريم أساس مناسب للون بشرتك بعد الصن بلوك، ووزعيه على بشرتك بأطراف أصابعك دون الضغط على بشرتك بقوة.

3- اختاري الكونسيلر وكريم أساس أيضًا من الأنواع المضادة للمياه، لأنه سيؤدي لنتيجة غير مرضية لو كان عكس ذلك، واختاري لون الكونسيلر المناسب لعينك، وإذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء فحاولي اختيار درجة مناسبة ولا تقعي في فخ الدرجة الفاتحة، لأنها تظهر الهالات بصورة أقوى.

4- يمكنك وضع الايشادو أيضًا على البلاج، ولكن اختاري ألوانا هادئة وبسيطة، فلا يصلح وضع اللون الموف أو الأخضر مثلًا، فاختاري ألوان البيج التي تناسب لون بشرتك، فهي هادئة وخفيفة، ولكن لا تضعي كمية كبيرة منها.

5- استخدمي الروج بدرجات هادئة ويكون مقاوما للماء ليدوم معك طوال اليوم ولا يتأثر عند نزولك للمياه، كما يمكنك وضع طبقة من بلسم الشفاه بعد وضع الروج لتثبيته وإضافة لمعة جذابة على شفتيك.

بهذه الخطوات تحصلين على مكياج هادئ مناسب لأجواء المصيف، فقط احرصي على اختيار أنواع مستحضرات تجميل مقاومة للمياه، وتجنبي فرك وجهك بالفوطة بقوة عند الخروج من المياه حتى لا يحدث تهيج في بشرتك.