loading...

مرأة و طفل

القرفة تعالج تأخر الدورة الشهرية وآلامها

القرفة

القرفة



أغلب الفتيات يقمن بحساب موعد الدورة الشهرية Period عن طريق حساب الفترة بين أول يوم للدورة الأولى وحتى أول يوم للدورة التالية، مع مراعاة أن الفترة الزمنية بين الدورة الشهرية والأخرى تتراوح ما بين 21 إلى 35 يوما، والمتوسط عادة 3 أسابيع، وتقلق الكثيرات عند عدم حدوثها فى موعدها لأنه مؤشر على الإصابة بأمراض خاصة بالرحم والدم مثل الأنيميا والسكري، فهناك من يقول إن تغذية الجسم عامل مهم، وآخر يقول بأن الضغوطات النفسية التى نتعرض لها سبب آخر في تأخر الدورة الشهرية، وأفضل حل لنزولها بشكل طبيعي هو تناول مشروب القرفة الساخن، نعم.. فالقرفة تحتوي على مواد تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، فإذا كنتِ ترغبين في معرفة المزيد عن علاقة القرفة بالدورة الشهرية إليك النقاط التالية..

كيف تساعد القرفة على نزول الدورة الشهرية؟

أجريت دراسة سابقة في جامعة بيتسبرج على نسبة كبيرة من النساء قبل موعد نزول دورتهن الشهرية بأيام، وتناولت المجموعة مشروب القرفة الساخن على فترات متباعدة وخلال أيام قليلة نزلت الدورة، ما جعل الباحثين يكتشفون أن القرفة تحسن إنتاج الجلوكوز والأنسولين في الجسم، وهو ما يجعلها علاجا قويا لتكيس المبايض وتأخر الدورة الشهرية، بجانب أنها تعمل على تقليل الألم الناتج عن تشنجات الدورة الشهرية.

متى تشربين القرفة لنزول الدورة الشهرية؟

عندما تشعرين بقلق عند عدم نزولها، أي بعد مرور الموعد المفترض نزولها فيه بيوم، وقتها اتجهي إلى شرب القرفة، لأنها تعمل على زيادة إنتاج هرمون الأستروجين الذي يساعد على نزول دم الحيض، ولا تستعجلي الأمر، فعليك بتناول أكثر من كوب على مدار اليوم لكن على فترات متباعدة مع تغذية جيدة.

متى تنزل الدورة الشهرية بعد شرب أكواب القرفة؟

لا تستعجلي من أمرك، ففي خلال 12 ساعة سوف تنزل الدورة الشهرية، لكن عليك مراعاة أن جسمك يختلف عن غيرك وما يتناسب معك لا يتناسب معهم والعكس، أى محتمل أن القرفة لا تؤثر عليك وهنا ابحثي عن بديل آخر يناسب جسمك، مثل ممارسة التمارين الرياضية يوميا.

طريقة عمل مشروب القرفة

لا أفضل القرفة المطحونة على الإطلاق أو الموجودة في علب، ولكن عيدان القرفة هي الأفضل، وتستطيعين تحضير كوب القرفة عن طريق وضع 4 عيدان فى كوب ماء ووضعه على النار حتى يغلي جيدا، ثم اسكبيه فى كوب وتناوليها ساخنة.

وهناك طريقة أخرى لتحضير القرفة عن طريق خلطها بعصير التفاح، وهو ما يسمى Apple cider، فضعي 3 عيدان من القرفة مع كوب ونصف من عصير التفاح، واتركيه على نار هادئة حتى يسخن جيدا ويمتزج مع القرفة.

لا تقلقي.. تأخر الدورة الشهرية أمر يتعرض له كثير من الفتيات، وعلاجه سهل وبسيط، فجربى القرفة في البداية وإن لم تجدي نتيجة عليك استشارة الطبيب.