loading...

أخبار مصر

الأعلى للإعلام يوقف إعلان منتج للبشرة: يضلل المستهلك

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام



أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، قرارا بالوقف الفوري لبث الإعلان الخاص بمنتج "كورس لي مورال" الذي يبث على قناة "كايرو دراما" وقناة "بانوراما فيلم"، موضحا أن الشركة طالبة الإعلان والقنوات الفضائية القائمة بالإعلان يروجون لبيع منتج لترطيب الجلد فقط بإيهام المستهلكين أنه منتج دوائي لعلاج آلام المفاصل والعظام، وقاموا بإمداد المستهلكين بمعلومات من شأنها خلق انطباع غير حقيقي ومضلل كما ورد بكتاب إدارة تسجيل الأدوية البشرية التابعة للإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، أصدرت في وقت سابق اليوم، منشورا برقم 49 لسنة 2018 للتحذير من مكمل غذائي متداول في الأسواق. وأوضحت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، في منشورها، اليوم الأربعاء، لمديريات الصحة في جميع المحافظات، أن المكمل الغذائي المشار إليه يحمل الاسم التجاري «تروكال» شراب ومدون عليه رقم تشغيلة 2016/6492 وينتج في مصنع GFPI، مشيرة إلى أن المعهد القومي للتغذية أفاد بعدم وجود تشغيلة تحمل الرقم المذكور، كما أكدت إدارة الصيدلة أنه لا يوجد مصنع باسم GFPI.

اقرأ أيضا| «الأعلى للإعلام»: لن نكون أداة لذبح الفن أو المساس بحرية الإبداع

وكانت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للصيدلة، قد أصدرت يوم الأحد الماضي، المنشور الدوري رقم 39 لسنة 2018 بشأن رصد كميات من منتج مغشوش. وأوضحت الإدارة المركزية للصيدلة، في منشورها أن المستحضر هو Sorali Cosmetic Conditioner الذي يستخدم للشعر، حيث يحمل التشغيلة المغشوشة رقم 311/1996 وهو رقم غير صحيح، كما أن اسم المنتج غير مسجل في قاعدة بيانات المستحضرات بالإدارة. وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة، مديري مديريات الصحة في جميع المحافظات بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال ضبط المستحضر لدى أي مؤسسة صيدلية.

اقرأ أيضا| «الأعلى للإعلام» يحذف 6 مشاهد في 4 مسلسلات رمضانية.. «ضد مجهول» أبرزها