loading...

ثقافة و فن

هايدي موسى: محظوظة بـ«حنية الدنيا».. وأنا أول مطربة تصور الألبوم كله (حوار)

هايدي موسى

هايدي موسى



ملخص

هايدي موسى.. إحدى مواهب دار الأوبرا و"ستار أكاديمي"، طرحت أول ألبوم غنائي لها مارس الماضي بعنوان "حنية الدنيا"، ونحاورها لتحدثنا عن كواليس العمل وتجاربها الغنائية والتمثيلية المقبلة.

هايدي موسى.. مغنية وممثلة مصرية شابة، ولدت في 15 نوفمبر 1993، تنتمي لعائلة فنية، فوالدها وشقيقها فنانان تشكيليان، الأول اكتشف موهبتها من الطفولة، حيث غنّت للمرة الأولى في التاسعة من عمرها خلال حفل دراسي، وحرص الوالد على تنمية موهبتها بسماع الأغاني القديمة، ثم بالانضمام إلى قصر الثقافة بمدينة نشأتها، وهناك قدّمت عدة حفلات فنية، ثم التحقت بكورال الأطفال بفرقة الموسيقار سليم سحاب بدار الأوبرا المصرية، واستمرت هناك حتى الثامنة عشرة من عمرها.

في عام 2013، شاركت في الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب "آراب أيدول"، لكنها خرجت من المنافسة في المراحل الأولى، لم تيأس وواصلت سعيها في طريق حلم النجومية، وكررت المحاولة في برنامج "ستار أكاديمي"، وانضمت إليه في الموسم الـ11 عام 2015، وكان ظهورها الأول على المسرح البرنامج بغنائها "أنا كلي ملكك" لشيرين عبد الوهاب، ووصلت للتصفيات النهائية، حيث حصلت على المركز الثاني، ومن هنا انطلق مشوارها في عالم الغناء لتصبح إحدى المواهب المصرية الشابة.

في مايو 2016، شاركت هايدي موسى، في أول فيديو لها بعنوان "مصر اللي بجد" مع مجموعة من الفنانين من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، وفي 9 يونيو 2016، طرحت أغنية منفردة بعنوان "دعاء المظاهر" من كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان محمد فخراني، بمناسبة حلول شهر رمضان، وفي رمضان الذي يليه شاركت لأول مرة في تجربة تمثيلية، في مسلسل "لأعلى سعر" بطولة النجوم نيللي كريم، زينة، أحمد فهمي، من تأليف السيناريست مدحت العدل، ومن إخراج ماندو العدل.

وفي مارس الماضي، طرحت هايدي أول ألبوم غنائي لها تحت اسم "حنية الدنيا"، من إنتاج شركتي EWE Production وPuase Music لصاحبها ميدو منيب، كما طرحت بنهاية يونيو المُنقضي أغنية "دي حياتي"، من إنتاج Melody Music Records.. "التحرير" التقاها لتُحدثنا عن كواليس العمل على الألبوم، والأغنية الأخيرة، وتجاربها الغنائية والتمثيلة القادمة، وإلى نص الحوار:

* "دي حياتي" أحدث أغانيك.. كلمات بها تحد كبير.. حدثينا عن ذلك؟

- "دي حياتي" تم طرحها مؤخرًا، ونعمل عليها منذ عامين، وهي بالفعل تنم عن روح وتحد كبيرين، كلماتها تقول "دي حياتي، حياتي وأنا حرة فيها، ماحدش ليه دعوة بيها، حياتي يبقى أعمل فيها ما بدالي"، من ألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع شريف مجدي، وهي من كلمات الأستاذ أمير طعيمة، وسبق أن تعاونا معًا في السابق في أغنية "نقطة ومن أول السطر" (مايو 2016) وكانت من إنتاجه.

* لماذا تعاونت في الأغنية مع "ميلودي" وليس شركتي EWE Production وPuase Music المنتجتين للألبوم؟

- تعاونت بالفعل في "دي حياتي" مع شركة "ميلودي"، التي يملكها جمال مروان، لكن كما قلت لك نعمل على الأغنية منذ عامين، وتم تأجيلها أكثر من مرة، ثم تعاقدت مع شركتي EWE Production وPuase Music على إنتاج الألبوم، لذا تم ظهور الألبوم أولًا ثم جاءت الأغنية.

* ما رأيك في ردود الأفعال حول ألبوم "حنية الدنيا"؟

- الألبوم تم طرحه منذ 3 أشهر تقريبًا، وسبقه طرح أغنية "حب مش عادي" للترويج له، وهو ما حدث وحققت وحدها قبل طرح الألبوم أكثر من مليون مشاهدة، والحمد لله الألبوم في مجمله حقق نسبة مشاهدة جيدة للغاية على موقع "يوتيوب"، ولا تزال نسب المشاهدات في زيادة، ونحن في طريقنا الفترة المقبلة لتطبيق خطة جديدة لتسويقه بصورة أفضل على مواقع التواصل الاجتماعي، وإن شاء الله ربنا يكرمنا أكثر وأكثر.

* وما رأيك في الألبوم من الناحية الفنية؟ هل راضية عن أولى تجاربك؟

- الألبوم ضم 12 أغنية، تعاونت خلالها مع عدد من الشعراء الكبار، منهم: أسامة محرز، وهشام صادق، وأحمد الجندي، وسلمى رشيد، وأيمن عز، وعمرو المصري، وعدد من الملحنين الشباب الذين لهم وزن على الساحة الفنية، وبينهم مدين، وسامر أبو طالب، ومحمد خلف، ومحمد شحاتة، ومودي جمال، وعلاء الراوي، وشريف إسماعيل، ومن الموزعين طارق توكل، وأحمد عبد السلام، وأحمد الموجي، وحازم السعيد، وأمجد معتز.. أنا حقيقي كنت محظوظة جدا بفريق عمل الألبوم.

* جميع أغاني الألبوم تم طرحها على "يوتيوب" بطريقة الفيديو كليب.. وهو أمر غير متعارف عليه.. حدثينا عن كواليس ذلك؟

- تم إعداد ماستر الألبوم في استوديوهات أمريكا، وأنا أول فنانة في جيلي أصور جميع أغاني الألبوم بالفعل، تم تصوير 12 أغنية على طريقة الفيديو كليب، أو ما يُسمى بـ"ميني فيديو كليب"، أو الفيديو الكليب المُبسط، بأن يكون هناك موقع تصوير واحد لكل أغنية، لم نرد اللجوء إلى الطرق التقليدية ونضع صورة ثابتة كغلاف لكل أغنية على "يوتيوب"، فأقدمنا على تنفيذ هذه الفكرة، واستلزمت مني مجهودا كبيرا، ولكن عوضه أنها لاقت استحسانا كبيرا من الجمهور، وأتمنى أن يُحسب لي ذلك.

* ظهرت في مسلسل "لأعلى سعر" رمضان قبل الماضي.. هل تعتبرينها تجربة تمثيلية أم مجرد ظهور عابر؟

- "لأعلى سعر" كانت تجربة موفقة للغاية بالنسبة لي، تعاونت خلالها مع نجوم كبار، الحمد لله تركت أثرا جيدا مع المشاهدين في دور "زهرة"، ولم أكرر التجربة في رمضان الماضي لأني كنت مشغولة جدا في تحضير الألبوم، واستمر انشغالي هذا لما قبل رمضان بشهرين، لذا لم يكن لدي وقت لأشترك في أي أعمال.

* هل سيتم تكرار تجربة التمثيل فى الفترة المقبلة؟

- التمثيل في دماغي.. وأي شخصية ستُعرض عليّ وأراها مناسبة لي بالطبع سأجسدها.. لكن حتى الآن ليس لدي عروض جديدة.

* أنت من النجوم الذين يهتمون بطرح أغان وطنية.. هل هناك جديد؟

- بالفعل، وطرحت مؤخرًا أغنية "صوتك فارق" كدويتو مع الملحن مدين، بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية، وكان الغرض منها الدعوة للمشاركة في عملية الاقتراع، وإن شاء الله الفترة الجاية هعمل حاجة لمصر.

* وجودك من خلال الحفلات كيف سيكون فى الفترة المقبلة بعد طرح أول ألبوماتك؟

- حاليا ليس هناك جديد، لكن إن شاء الله سيكون هناك عدة حفلات لي بالصيف قريبًا جدا، وكل ما هو جديد بشأن ذلك أُعلن عنه عبر حساباتي بـمواقع التواصل الاجتماعي.

* هل من كلمة أخيرة تودين أن نختم بها؟

- أتمنى إن الألبوم يكون عجب الناس.. وأتمنى أكون عند حسن ظن الناس وأكون للأفضل الفترة الجاية.