loading...

رياضة مصرية

بعد فسخ التعاقد رسميًا.. الأهلي لـ«صلة»: أهلا وسهلا

مجلس الأهلي

مجلس الأهلي



أكد مصدر مسئول في النادي الأهلي، اليوم الخميس، في تصريحات خاصة، أنه لا توجد أي أزمة لفسخ شركة صلة السعودية تعاقد عقد الرعاية مع القلعة الحمراء.

وقال المصدر: "فوجئنا بمداخلات هاتفية فى أحد البرامج التليفزيونية، يتم من خلالها إطلاق تهديدات وتأكيدات وإصرار شركة صلة على فسخ التعاقد، ونحن لا نتعامل بكلام الفضائيات ونؤكد أننا نأخذ فقط بالمواقف الرسمية، لذلك خاطبنا شركة صلة وطلبنا توضيح الموقف".

واستطرد المصدر: "أهلا وسهلا بالفسخ لو كانت رغبتهم ذلك، نحن النادي الأهلى أكبر ناد فى إفريقيا والشرق الأوسط، ونحن سنتخذ كل الإجراءات القانونية لضمان حقوقنا، وهناك شرط جزائي من حقنا تفعيله".

وأتم المصدر: "سنبدأ على الفور في مزايدة رعاية جديدة، والأهلي كيان كبير وهناك الكثير والكثير من الكيانات والمؤسسات تبحث عن التعامل والتعاقد مع الأهلي".

وكانت شركة صلة قد فازت بحقوق الرعاية لمدة 4 سنوات، مقابل 500 مليون جنيه، ووفقًا لكراسة الشروط الخاصة بمزايدة الرعاية التي حصلت من خلالها الشركة السعودية على حقوق الرعاية، يوجد عدة بنود يأتي من ضمنها، أنه في حال عدم إتمام التعاقد بين الطرفين، (الأهلي وشركة صلة)، على الرغم من عدم توقيع العقود يتم تسييل خطاب الضمان والبالغ 150 مليون جنيه، وذلك في حالة تفعيل أي إجراء مُعين أو قيام الشركة بإنهاء أي بنود خاصة المتفق عليها في الكراسة.

وبالفعل قامت الشركة الراعية بتفعيل بعض بنود التعاقد وهو المعسكر الحالي للفريق في كرواتيا، وهو ما يمثل تفعيلا للعقد، وبذلك يحق للنادي الأهلي تسييل خطاب الضمان البالغ 150 مليونا، بجانب الحصول على مبلغ 10 ملايين رسوم دخول المزايدة، فضلا عن تكاليف معسكر الفريق في كرواتيا.