loading...

إقتصاد مصر

بعد انخفاض سعر الذهب.. تجار: هذا أفضل وقت للشراء منذ عام

بعد انخفاض سعر الذهب.. تجار: هذا أفضل وقت للشراء منذ عام


شهدت أسعار الذهب مزيدا من الانخفاض مؤخرًا بالسوق المحلى، وذلك نتيجة المضاربات عليه فى البورصات العالمية ليحقق أفضل سعر للشراء خلال عام كامل.

إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، قال إن السعر الآن هو الأفضل على الإطلاق للشراء، لافتا إلى أن هذا السعر لم يتحقق منذ 22 ديسمبر 2017 وهي فرصة مناسبة تحتاج فقط للسيولة المالية.

وتوقع واصف فى تصريحات خاصة لـ"التحرير"، مزيدا من الانخفاض خلال الفترة المقبلة بسبب المضاربات، ما قد يشجع المواطنين على الشراء باعتبار ذلك أفضل سعر بالسوق خلال الفترة الماضية وربما القادمة أيضا.

فيما قال نادى نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية، إن أوقية الذهب سجلت الآن بالبورصات العالمية نحو 1252 دولارا للأوقية وهو سعر لم يحدث منذ عام مضى، لافتًا إلى أن السوق الداخلي يمر بحالة ركود وكساد نتيجة عدد من العوامل، أهمها عدم وجود سيولة مالية لسوء الأوضاع الاقتصادية، والثانوية العامة والدراسة بشكل عام، الأمر الذي يحمل الأسر المصرية أعباء كبيرة.

وأضاف سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية أن السوق الداخلى لا يعتمد فقط على السعر ليحدث به رواج، ولكن الرواج يحدث نتيجة وجود قوة شرائية وهى عادة تنتج بتوافر السيولة المالية وهذا غير موجود الآن، لذا فالسوق يحتاج لانتعاشة اقتصادية ووفرة فى السيولة أولا ومن ثم تأتى القدرة على الشراء.

أسعار الذهب اليوم:

جاءت أسعار الذهب اليوم مستقرة عند الانخفاض الذى حدث أمس والذى لم يتكرر منذ عام على النحو التالي:

ذهب عيار 24: سجل نحو 720 جنيها للجرام.

ذهب عيار 21: سجل نحو 630 جنيها للجرام.

ذهب عيار 18 سجل نحو 540 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب: سجل نحو 5044 جنيها.

أوقية الذهب: سجلت نحو 1252 دولارا.