loading...

4 عجلات

عكس المصريات.. هذه السيارات تفضلها سيدات العالم

«بيجو 3008»

«بيجو 3008»



يتساءل دومًا البعض عن أنماط استهلاك العديد من الأسواق العالمية، وما إذا كانت تلك البلدان تسير على نفس النسق الذي يفضله المصريون، والحقيقة أن السيارات التي تفضلها السيدات على مستوى العالم، هي إحدى العوامل التي من الممكن أن تجيب عن هذه الأسئلة، وأجرى موقع أول فور وومين استطلاعا للرأي شارك فيه المئات من السيدات لمعرفة أي الموديلات تلقى شعبية أكبر على المستوى الجماهيري لدى الجنس الناعم، وظهرت النتيجة على هذا النحو  في الأسواق العالمية خلال الفترة الحالية.

هيونداي إيونيك

تعد الرهان الرئيسي والأوضح لشركة هيونداي الكورية العملاقة على مستوى السيارات الكهربائية، وجاءت في المركز الأخير بالقائمة التي ضمت 8 موديلات كهربائية، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن 8.1 ثانية، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى 29.500 ألف دولار. 


مازدا CX-5

تمثل واحدة من أهم الموديلات الرياضية متعددة الأغراض في الأسواق العالمية، وهي سيارة تملك 5 مقاعد، وتتمتع بمحرك ذي سعة 2500 سي سي يعمل بالبنزين، ويتكون من 4 سلندرات على خط، كما تعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي لكامل عجلاته، مما يجعله قادرًا على ضخ قوة مقدارها 187 حصانا، وتمثل واحدة من أكثر السيارات التي يرتاح مع استخدامها الجمهور سواء في السوق البريطانية أو العالم، لا سيما أنها تدخل دومًا ضمن خطط الشركة اليابانية العملاقة للتطوير والتحديث.

فورد فييستا

تعد من أشهر السيارات التي تنتجها الشركة الأمريكية العملاقة، ليس فقط على مستوى الأسواق العالمية، ولكن أيضًا في مصر، حيث تمتلك السيارة تاريخا طويلا في السوق المصري، وتأتي السيارة بمحرك من 3 سلندرات ذي سعة 1500 سي سي ومزود بشاحن توربيني قوي، وهو ما يؤهل السيارة لضخ قوة تصل إلى 197 حصانا بشكل عام.

بيجو 3008

تعد واحدة من أهم الإصدارات التي تفضلها النساء بشكل عام في الأسواق العالمية، وهي تنتمي بشكل رئيسي إلى طراز السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات"SUV" ، وتم تقديمها بشكل وثوب جديد للغاية في الأسواق العالمية خلال العام الماضي، وهو ما أسهم في ظهورها بشكل رائع على مستوى الانتشار، ليس فقط لدى محبيها من السيدات، ولكن على مستوى معظم الفئات الجماهيرية في الأسواق العالمية.

BMW  الفئة الخامسة

تتمتع سيارات الفئة الخامسة بشعبية واسعة في مصر، فعلى سبيل المثال 520 قد تكون أشهر سيارات الفئة الخامسة للشركة الألمانية داخل مصر بشكل واضح، وتعمل السيارة بنوعين من المحركات، الأول مكون من 4 سلندرات ذي سعة 2000 سي سي، ويعطي قوة تصل إلى 184 حصانا، أما الثاني فمكون من 4 سلندرات ذي سعة 2000 سي سي ويعطي قوة 252 حصانًا، ويرتبطان بناقل حركة ستيبترونيك من 8 سرعات.

هوندا سيفيك Type- R

بشكل عام تظل سيفيك هي السيارة الرئيسية ولأيقونة التاريخية لصانعة السيارات اليابانية في الأسواق العالمية، لا سيما أنها تعد واحدة من أكثر الموديلات مبيعًا في الأسواق العالمية، وبشكل عام تم تزويد السيارة بمحرك سعة 2000 سي سي ومزود بشاحن توربيني، وهو ما يؤهلها لضخ قوة 306 أحصنة مرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

وبشكل عام يظل للسيدات اختيارات مميزة على مستوى العالم، إلا أنه من الواضح وجود اختلاف كبير بين أذواق السيدات في مصر، واللاتي يفضلن الموديلات الهاتشباك، والنساء في العالم واللاتي يفضلن العديد من الموديلات المتنوعة بشكل رئيسي.