loading...

أخبار مصر

وزير التموين: إلغاء الكارت الذهبي في هذه الحالة

وزير التموين علي المصيلحي

وزير التموين علي المصيلحي



قال وزير التموين علي المصيلحي إنه سيتم إلغاء الكارت الذهبي في حالة وضع ضوابط منظمة للبطاقات، مضيفا أن بناء الثقة يعد معيارا أساسيا لتطوير الخدمات والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا. جاء ذلك ردا على سؤال "متى سيتم إلغاء الكارت الذهبي لدى أصحاب المخابز؟"، والذي وجهه مشاركون في اجتماع للوزير مع قيادات الوزارة ومديري المديريات ورؤساء مكاتب التموين، والكارت الذهبي هو المخصص لصرف الخبز لمن لا يمتلكون بطاقات الوزير. وطالب المصيلحي الحضور وقيادات الوزارة بتسهيل كافة الإجراءات حرصا على تقديم خدمات جيدة للمواطنين.

اقرأ أيضا| مقترحات بضوابط جديدة لإضافة المواليد على بطاقات التموين

وذكر المصيلحي، اليوم السبت، أنه جار وضع الضوابط والإجراءات الخاصة بإضافة المواليد الجديدة على البطاقات، ومن المقرر عرضها على اجتماع مجلس الوزراء المقبل للموافقة على هذه الضوابط على أن يتم بعد ذلك البدء في تنفيذ إضافة المواليد الجديدة، متابعا أن إضافة المواليد الجديدة على البطاقات يتطلب وجود ضوابط وموافقة مجلس الوزراء عليها حتى يتم تخصيص دعم لمن سيتم إضافته على البطاقات.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر، أول من أمس الخميس، توجيها وزاريا رقم "14" لسنة 2018، بشأن استمرار استخراج إذن صرف ورقي مؤقت للسلع التموينية والخبز من مكاتب التموين على مستوى الجمهوية لما يقرب من 450 ألف أسرة، كانت قد تمت الموافقة على إصدار بطاقاتهم الذكية وأرسلت لهم رسائل نصية تفيد بذلك، وما زالت تحت الطبع والتسليم، أو البطاقات الذكية التى تم استلامها ولم يتم تفعيلها حتى الآن على النطام الإلكتروني.

موضوعات أخرى متعلقة:

احمِ مستحقاتك في «الدعم التمويني» بهذه الطرق

وزارة التموين توضح حقيقة إلغاء الأرز من البطاقات

تعرف على موعد عودة المحذوفين عشوائيًا إلى بطاقات التموين