loading...

أخبار مصر

وزير الشباب: نسعى لخلق جيل على درجة عالية من الثقافة

أشرف صبحي

أشرف صبحي



قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: "إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بشريحة الطلائع، فسن الطلائع من أخطر الأعمار وهناك حاجة ملحة لزيادة المعرفة والانتماء لدى تلك الشريحة، وما يحدث اليوم هنا تحت قبة البرلمان سيخلق جيلا على درجة عالية من الثقافة وسيكسبه مهارات القيادة".

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر القومي الرابع عشر لبرلمان طلائع مصر والذي يقام تحت شعار "نواب بكرة.. أمل ومستقبل مصر"، بقاعة مجلس الشورى، بمجلس النواب، بحضور محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب فضيلة الشيخ جابر طايع، نائب وزير الأوقاف عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الإدارية والمتابعة بوزارة الزراعة نيابة عن عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، المهندس طلعت محمود عبد الله نائب رئيس هيئة الصرف بوزارة الموارد المائية والري، ممثلين عن لجنة الشباب والرياضة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، دينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مسئولي الشعب البرلمانية بمديريات الشباب والرياضة.

وخلال كلمته، وجه وزير الشباب والرياضة الشكر للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب وكل أعضاء المجلس لاحتضان الجلسة الختامية لبرلمان طلائع مصر، مؤكدا أن الجميع في موقعه موجود لخدمة هذا الوطن وشبابه.

ومن جانبه، أشاد وكيل أول مجلس النواب بنموذج محاكاة مجلس النواب من جانب الطلائع في نسخته الرابعة عشرة وبطريقة تناول البيانات العاجلة والأسئلة وطلبات الإحاطة، مبينا أن تنفيذ نموذج المحاكاة داخل المجلس بوتقة الديمقراطية يأتي كإحدى المسئوليات الكبيرة والبرامج الناجحة، وهو علامة بارزة من أعمال وزارة الشباب والرياضة.

أوضح "الشريف" أن برلمان الطلائع نشاط تدريبي وتثقيفي وتربوي يهدف إلى توعية الطلائع بآليات العمل البرلماني، وتدريبهم على ممارسة الديمقراطية والحوار الإيجابي البناء والفعال مع الرأي والرأي الآخر، وقبول الاختلاف في الرأي، والتنوع في الرؤى في إطار ديمقراطي منظم، والتشجيع على المشاركة والانخراط في الحياة العامة.​

أكد محمود الشريف أنه سينقل وقائع تلك الجلسة الختامية لرئيس المجلس، مشيرا إلى أن المجلس على استعداد لاستقبال مثل هذه البرامج خلال هذا الصيف والأعوام القادمة باعتبارها نموذجا وتجربة ناجحة بكل المقاييس.

بينما قال فضيلة الشيخ جابر طايع: "هذا النموذج يحاكي واقعا نورثه لأجيالنا من بعدنا، فهذه الفكرة انتقلت لبرلمانات العالم العربي، وهي تعمق مفهوم الريادة لدى جمهورية مصر العربية".

يذكر أن المؤتمر القومي الرابع عشر لبرلمان طلائع مصر تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، وبدأت فعالياته يوم الأربعاء 4 يوليو بمشاركة أعضاء برلمان طلائع مصر على مستوى محافظات الجمهورية، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.