loading...

4 عجلات

منها سيارة محمد صلاح.. موديلات رفضها الجمهور 2018

فيات 500

فيات 500



ملخص

يستعرض موقع تشيت شيت الأمريكي مجموعة من السيارات التي توقف الجمهور عن شرائها في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو مؤشر لتأثرها بآراء الجمهور.

تراهن العديد من الشركات العالمية على إصدارات مختلفة من السيارات بشكل سنوي، وهو الأمر الذي بدوره يؤثر على موديلات موجودة فعليًا في الأسواق العالمية، لا سيما أن الجمهور بطبيعة الأحوال يتجه نحو كل ما هو جديد، الأمر الذي قد يؤثر على مبيعات العشرات من الإصدارات الأخرى بشكل رئيسي، ويستعرض موقع تشيت شيت الأمريكي مجموعة من السيارات التي توقف الجمهور عن شرائها في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام الجاري، ما يمكن اعتباره مؤشرًا واضحًا لتأثرها بميل الجمهور نحو الموديلات الأحدث..

ألفا روميو 4C

على الرغم من رغبة الشركة الإيطالية بشكل دائم في تصنيع موديلات تنتمي للطراز الرياضي، فإن ألفا روميو 4C لم تلق نفس النجاح الذي اعتادت عليه في الأسواق الأمريكية خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث باعت 134 نسخة فقط، وهو ما يعني أنها بدأت تفقد جزءا كبيرا من رونقها كواحدة من الموديلات التي يتم تداولها بقوة في الولايات المتحدة الأمريكية.

سمارت فور 2

هي إحدى أشهر الموديلات التي عشقها الجمهور، وارتبط اسمها ببعض النجوم في كرة القدم، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، الذي أكدت بعض التقارير الإعلامية أنه اعتاد قيادتها في أثناء فترة لعبه مع فريق بازل السويسري، وهبطت مبيعات السيارة بنسبة 67% خلال هذا العام، وباعت 650 نسخة فقط خلال الأشهر الستة الأولى من 2018.

أودي A3

قد تكون واحدة من مفاجآت القائمة، حيث هبطت مبيعاتها في الأسواق الأمريكية بنسبة تجاوزت 20% خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك على الرغم من التطوير الواضح فيها كسيارة فاخرة من إنتاج العملاقة الألمانية أودي، وهو الأمر الذي زاد من وقع المفاجأة الواضحة بالقائمة التي ذكرها موقع تشيت شيت.

هيونداي أكسنت

من السيارات الشهيرة في الأسواق العالمية، التي تعرف بالشريحة الوسطى في الولايات المتحدة الأمريكية، وهبطت مبيعاتها بنسبة بلغت 32.5% خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بعد أن حققت نجاحات مبهرة في 2016 عندما أقبل 80 ألف شخص على شرائها خلال تلك الفترة، الأمر الذي يرجعه البعض إلى التطوير الواضح من جانب الشركة الكورية للسيارة.

جاجوار XJ

من أهم الموديلات الرياضية التي تراهن عليها الشركة الأمريكية في مختلف الأسواق، إلا أنها أيضًا هبطت خلال الشهور الستة الأولى، وذلك بعد أن باعت 1000 نسخة فقط خلال النصف الأول، الأمر الذي قد يعجل بظهور الجيل الجديد من جاجوار XJ، والتي من المتوقع أن تصدر في 2020.

فيات 500

تعد واحدة من السيارات الشهيرة في الوقت الحالي، والتي تراهن عليها الشركة الإيطالية بشكل رئيسي بالعديد من المعارض الدولية، ويمكن القول إن مبيعاتها تحطمت بشكل واضح خلال العام الجاري، بعد أن انخفضت بنسبة وصلت إلى 70% في النصف الأول من العام الجاري، وهو الأمر الذي منح إشارة واضحة بأن السوق الأمريكي لم يعد مفتوحًا أمام هذه السيارة مجددًا خلال الوقت الحالي، بعد أن باعت 904 نسخ فقط على مدى ستة أشهر من العام الجاري.

وعلى الرغم من انخفاض مبيعات بعض الموديلات في الأسواق العالمية، فإن ذلك ليس مؤشرًا على فشلها بشكل عام، لا سيما أن عددا من السيارات التي تم ذكرها في القائمة تتمتع بالفعل بشعبية واسعة في أسواق أخرى بخلاف الولايات المتحدة الأمريكية.