loading...

جريمة

«حالة وفاة ونقل مرضى».. تفاصيل حريق مستشفى الحسين الجامعي



كتب: تهامي البنداري وباهر القاضي

اندلع حريق هائل في مستشفى الحسين الجامعى التابع لجامعة الأزهر، اليوم السبت، ما تسبب في حريق 4 طوابق وتدمير قسم الرمد، كما أصيب العشرات من المرضى بحالات اختناق، بينما توفيت حالة واحدة.

من جهتها، دفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، وانشرت عناصر من القوات المسلحة والشرطة أمام المستشفى.

وقال اللواء علاء عبد الظاهر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إن رجال الأطفاء تمكنوا من التعامل والسيطرة على حريق مستشفى الحسين بالأزهر، مؤكدا عدم تسببه الحريق أي حالات وفاة.

وأوضح عبد الظاهر لـ"لتحرير"، أن هناك حالة وفاة واحدة ليست ناجمة عن الحريق بل نتيجة لرفع الأجهزة الطبية عنها بسبب حالة الذعر والفزع والفوضى عقب نشوب الحريق، بحسب تعبيره.

وتابع: أن الحريق شب فى أربعة طوابق بالمبنى القديم للمستشفى، وتم الاستعانة على الفور بنقاط إطفاء صلاح سالم، بجانب مرفق إطفاء العتبة، للسيطرة على الحريق، مشيرا إلى تواجد حكمدار مديرية أمن القاهرة على رأس القيادات الأمنية المتواجدة بموقع الحادث.

من جانبه، وجه رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، خلال تفقده الحريق بنقل كل المرضى من مستشفى الحسين الجامعي بعد نشوب حريق به إلى كل مستشفيات جامعة الأزهر، وهي مستشفى سيد جلال والزهراء التخصصي بالإضافة إلى مستشفى المنيرة،

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لحماية المرضى بالمستشفى، ونقلهم فورا بالاستعانة بأتوبيسات الأهر وسيارات الإسعاف.

لمزيد من التفصيل اقرأ أيضا:

أنباء عن عشرات الإصابات بين المرضى في حريق مستشفى الحسين الجامعي

- نقل مصابي حريق مستشفى الحسين إلى «سيد جلال» بباب الشعرية

الصحة: إصابة 3 مواطنين بحالات اختناق في حريق مستشفى الحسين

نقل 30 مصابا باختناق في «حريق الحسين» للمستشفيات المجاورة 

ننشر أسماء 11 مصابا في حريق مستشفى الحسين بالأزهر

شيخ الأزهر يأمر بفتح تحقيق موسع حول حريق مستشفى الحسين

النيابة تعاين حريق «مستشفى الحسين».. وتؤكد: تدمير قسم الرمد 

مصدر أمني: نقل 57 حالة مرضية من مستشفى الحسين الجامعي 

بـ4 اتصالات.. رئيس الوزراء يتابع تطورات «حريق مستشفى الحسين» 

شاهدة عيان: شرز كهربائي بـ«تكييف» وراء حريق مستشفى الحسين