loading...

أخبار مصر

وزير النقل لـ«التحرير»: السكة الحديد أفقر الهيئات الحكومية في مصر

وزير النقل

وزير النقل



كشف الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، أن وزارة النقل طلبت من مجلس النواب زيادة الميزانية المخصصة للسكة الحديد، لافتا إلى أنه طلب من وزير المالية مليار جنيه زيادة فى موازنة السكة الحديد، إلا أن الوزير رد عليه قائلا "هجيبهم منين استحالة طبعا أعرف أديهملك".

وأوضح وزير النقل، أن السكك الحديدية من أفقر الهيئات الحكومية فى مصر، ورغم ذلك تتحمل الهيئة وحدها فرق أسعار السولار بعد تحريك أسعار الوقود للمرة الثانية، ولم ترفع السكة الحديد أسعار تذاكر القطارات حتى الآن، مما يعد عبئا ثقيلا على كاهل الهيئة والوزارة معا، واصفا السكة الحديد بالموظف الذى يتقاضى مرتبا ثابتا منذ 22 سنة دون أى زيادات "حد يقدر يعيش بمرتبه اللى كان بياخده من 22 سنة بدون زيادة.. هذا هو حال السكة الحديد".

وأضاف وزير النقل فى تصريح خاص لـ"التحرير" أن السكة الحديد أفقر من أفقر فقير فى مصر، فهى الهيئة الوحيدة التى لم يزد دخلها إطلاقا رغم زيادة دخول بعض الهيئات والشركات الخدمية الأخرى، واستطرد "والله العظيم بتوع السكة الحديد بيموتوا نفسهم شغل على الرغم من انتقاد الناس ليهم، علشان كده لازم نرفع ليهم القبعة على تأديتهم عملهم فى تلك الظروف الصعبة".

وعن تحريك أسعار تذاكر المترو مرة ثالثة، قال "عرفات": لا توجد زيادات فى المترو فى الوقت الحالى نهائيا وإحنا بنوسع الشبكة ومركزين فى موضوع الخط الثالث للمترو".