loading...

ثقافة و فن

مسلسلات ما بعد رمضان.. «أفراح إبليس» على mbc و«السر» يبحث عن قناة

أبطال المسلسلات

أبطال المسلسلات



ملخص

رجعت الروح مرة أخرى إلى الاستوديوهات، حيث استكمل صناع الدراما تصوير أعمالهم، التي توقفت منذ حلول شهر رمضان الماضي، فيما يبحث من أنهى التصوير عن قناه لعرض عمله.

بعد انتهاء موسم رمضان، الذي كان يستحوذ على مواقع التصوير خلال الفترة الماضية، رجعت الروح مرة أخرى إلى الاستوديوهات، ليسابق عدد من صناع الأعمال الدرامية الطويلة الزمن من أجل استكمال المشاهد المتبقية في أعمالهم، فيما يبحث البعض الآخر، الذى انتهى من التصوير لدخول السباق، عن قناة تدرج العمل ضمن الخريطة البرامجية لها، وبالتأكيد ستشهد الساحة خلال الفترة المقبلة تواجدًا كبيرًا للمسلسلات.

السر
انتهى المخرج محمد حمدى من تصوير مسلسل «السر»، الذى يشارك فى بطولته كل من حسين فهمى، وفاء عامر، نضال الشافعى، ريم البارودى، وألف عمر، ومن تأليف حسام موسى، وإنتاج محمد فوزى، وتبحث الشركة المنتجة حاليا على قناة لعرض المسلسل. 

العمل يدور فى إطار تشويقى يجذب الجمهور حول محامية لها علاقة برجل أعمال، تكتشف سرًا خطيرًا بخصوصه، مما يؤدي إلى وقوع العديد من الخلافات بينهما، فيحاول التخلص منها باستخدام السلطة والنفوذ.

وكانت تردد بعض الأخبار أن المسلسل سيعرض على قناة DMC، لكن المخرج حمدى أوضح، فى تصريحات لـ«التحرير»، أن المنتج محمد فوزى ما زال لم يقبل بعرض أي قناة من أجل عرض المسلسل عبر شاشتها.

2

أبواب الشك
وأوشك المخرج أحمد سمير فرج، على الانتهاء من مسلسل «أبواب الشك»، وقد أتم الفنان أحمد صلاح حسنى، والفنانة لقاء الخميسي تصوير مشاهدهما، فيما يقوم المخرج بتصوير بعض المشاهد المتبقة فى مدينة الغردقة، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على قناة الحياة نهاية خلال شهر يوليو الحالى، ويشارك فى بطولته كل من خالد سليم، جيهان خليل، نبيل عيسى، طارق صبرى، ميار الغيطى، تامر شلتوت، عائشة بن أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد يسرى وتأليف محمد ناير.

وتدور الأحداث حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل منهم يعيش فى دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشفون أن هناك "جريمة قتل" قد حدثت منذ 10 سنوات، لتتفتح أوراقها، وتنقلب الدنيا رأسا على عقب، حيث ينغرس جميع الأصدقاء فى هذه الأزمة، ويبدأ الجميع فى محاولة كشف ملابساتها.

سابع جار3
وبعد النجاح الكبير الذى حققه الجزآن الأول والثانى من مسلسل «سابع جار»، الذى كان يعرض على قناة CBC، قرر صناعه أن يقدموا جزءًا ثالثًا منه، ويقومون حاليا بالتحضيرات النهائية لبدء التصوير قريبًا، ومن المقرر أن يشهد المسلسل عدة مفاجآت، فتتزوج «دعاء»، التي تلعب دورها الفنانة الشابة فدوى عابد، من «باسم» ابن خالة صديقتها «شيري»، أما المفاجأة الثانية فستكون خطبة «هبة»، التي تلعب دورها سارة عبد الرحمن، و«شريف» بعد اعترافه لها بحبه.

المسلسل  يشارك فيه كل من هيدي كرم، محمود البزاوي، أحمد داش، صفاء جلال، أسامة عباس، سارة عبد الرحمن، نيكولا معوض، دلال عبد العزيز، شيرين، رحمة حسن، أحمد أزعر، نسرين طلعت، هديل حسن، وتأليف هبة يسري، التي شاركت في الإخراج مع نادين خان وآيتن أمين، وتدور الأحداث بين عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ومعظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها ومشاكلهم.

أفراح إبليس 2
ينتظر جمهور «أفراح إبليس» عرض الجزء الثانى منه خلال الدورة البرامجية القادمة، التي تبدأ خلال أسبوعين، على شبكة قنوات mbc، كما يستعد صناعه لدخول مواقع التصوير لبدء تصوير مشاهد الجزء الثالث خلال الشهر المقبل.

«أفراح إبليس 2» من بطولة جمال سليمان، محمود عبد المغني، صابرين، إيناس عز الدين، منة فضالي، أحمد صفوت، كمال أبو رية، محمود الجندي، عفاف رشاد، تامر ضيائي، نادية رشاد، ضياء الميرغنى، ماجد الشريف، هنادي هاني مهنى، تأليف الكاتب مجدي صابر، إنتاج لؤي عبد الله، وإخراج أحمد خالد أمين.

كارمن
تعاقدت الفنانة ريهام حجاج على مسلسل جديد خلال الأيام الماضية، ويخرجه المخرج حسين شوكت، وحمل أسم «كارمن»، لكنه ليس الاسم الأخير للعمل، وما زال فى مراحل الكتابة والتحضيرات الأولى، حيث يكتبه مجموعة كتاب.

ويقوم المخرج بمعاينة أماكن التصوير للبدء خلال الفترة المقبلة، ويقوم بترشيح باقى فريق العمل، ومن المقرر أن يعرض خارج السباق الرمضانى.

فى النهاية وجودة هذه المسلسلات صنع موسما قويا خارج رمضان، الذى يحب عدد من صناع الدراما، وجود أعمالهم خلاله، كما أن نجاح عدد من الأعمال مثل الأجزاء الأولى من سابع جار، وأفراح إبليس حمَّس عددا كبيرا من المخرجين والمنتجين، للعرض فى موسم الشتاء والصيف.