loading...

رياضة عالمية

كأس العالم.. مدرب كرواتيا: هاري كين الأفضل ولا نخشى أحدا

مدرب كرواتيا

مدرب كرواتيا



كتب: علي الزيني

تحدث زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، عن قوة إنجلترا قبل المواجهة المقرر إقامتها فى الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب "كريستوفسكى" بمدينة سان بطرسبرج، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم المقام حاليًا فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى.

داليتش تحدث فى المؤتمر الصحفى الذى أقيم مساء اليوم في ملعب "لوجنيكي" بموسكو، قائلا: "إنجلترا تلعب كرة قدم ممتازة فى كأس العالم، لديهم الكثير من اللاعبين الشباب وذوى الخبرة، لكننا ندرك أننا أقوياء، وأننا لسنا خائفين من أى أحد".

مدرب كرواتيا أشاد بالمهاجم الإنجليزي: "هاري كين هو أفضل هداف لكأس العالم، من الصعب إيقافه، لكن لوفرين يعرفه جيدًا كونه يلعب في الدوري الإنجليزي ولا أخشى من ذلك، لقد أظهرنا أننا جيدون في الدفاع، لكننا تمكنا من إيقاف ميسي وإريكسن، وآمل أن نوقف أيضًا هاري كين".

المدير الفني للمنتخب الكرواتي أشاد بلاعبي الفريق لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، قائلا: "حين يلعبان مع ريال مدريد وبرشلونة يكونان منافسين، ولكن حين يلعبان مع كرواتيا فهما يمثلان نفس الجسد ونفس الروح.. وهما أفضل لاعبي خط الوسط في كل البطولة".

زلاتكو اختتم حديثه: "في الأيام الستة الماضية، استهلكنا الكثير من الطاقة، لعبنا مباراتين من 240 دقيقة، وبالتأكيد ستكون لدينا مشكلة، سنفعل كل شيء للتعافي وأنا متأكد من أننا سنجد طاقة نوظفها في مباراة إنجلترا".

وتأهل منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم، بعد أن حقق الفوز على منتخب روسيا، بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب فيشت الأولمبي، ضمن مواجهات ربع نهائي البطولة المقام حاليًا في روسيا، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

المنتخب الروسي بالتسجيل في الدقيقة 31 عن طريق تشيريشيف، وأدرك كراماريتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتي، في الدقيقة 39، وذهبت المباراة للأشواط الإضافية، وفي الدقيقة 101 سجل دوماجوف فيدا الهدف الثاني للكروات، ثم عدل النتيجة ماريو فيرناندس هدف التعادل لأصحاب الأرض، ليلجأ إلى ركلات الترجيح التي حسمها المنتخب الكرواتي لصالحه.