loading...

جريمة

الحكم في طعون متهمي «مذبحة كرداسة» على أحكام الإعدام والمؤبد 24 سبتمبر

متهمو مذبحة كرداسة - أرشيفية

متهمو مذبحة كرداسة - أرشيفية



قررت، اليوم الإثنين محكمة النقض، مد أجل الحكم في الطعون المقدمة من 156 متهما، على أحكام الإدانة الصادرة بحقهم في القضية المسماة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة"، إلى جلسة 24 من سبتمبر المقبل.

قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، في وقت سابق بالإعدام شنقا لـ20 متهما، والسجن المؤبد لـ"سامية شنن و79 آخرين"، والمشدد 15 سنة لـ34 متهما آخرين، و10 سنوات لمتهم حدث، وبراءة 21 متهما في القضية، لإدانتهم باقتحام مركز شرطة كرداسة، وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

شهدت كرداسة مذبحة بشعة جرت أحداثها فى 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، وراح ضحيتها 13 من ضباط وأفراد المركز.

حاصر المئات من أهالي كرداسة مركز الشرطة يوم 14 أغسطس 2013 عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة وأطلقوا قذائف صاروخية على المركز ثم حاصروه واعتدوا على الضباط واقتادوهم خارج مركز الشرطة وعذبوهم حتى الموت، ونتج عن الجريمة استشهاد 13 من قوة مركز شرطة كرداسة، بينهم المأمور ونائبه وعدد من الضباط والأفراد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، تهم التجمهر بغرض تنفيذ أعمال إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع فيه، حيث إنهم بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل ضباط وأفراد قوة شرطة مركز كرداسة انتقاما لفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.