loading...

إقتصاد مصر

المصيف في العريش.. الشواطئ الرملية الساحرة أسعارها تبدأ من 100 جنيه

المصيف في العريش

المصيف في العريش



العريش مدينة ساحرة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، شمال شرق شبه جزيرة سيناء، وهي عاصمة محافظة شمال سيناء، يشتهر شاطئها الذي يمتد بطول 10 كيلومترات، باسم «شاطئ النخيل»، نظرا لوجود غابات أشجار النخيل على امتداد الشاطئ، ويتميز بوجود الكورنيش الذى تتوافر فيه جميع الخدمات السياحية، كما تطل عليه الشاليهات وعدد من المشروعات الفندقية والسياحية، كما تخدم الشاطئ وسائل مواصلات متنوعة في جميع الاتجاهات والمسارات بمدينة العريش، ويقع على امتداد البحر المتوسط شواطئ رفح والشيخ زويد والمساعيد والميدان وبالوظة.

تضم العريش مزارات سياحية متنوعة، بينها محمية الزرانيق في الجزء الشرقي من بحيرة البردويل، على مسافة نحو 30 كيلومترا غربي العريش، وهي إحدى المفاتيح الرئيسية لهجرة الطيور في العالم، بخلاف موقعها الفريد الذي يربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، وتمثل المنطقة جسر عبور للطيور المهاجرة بين هذه القارات خاصة في فصلي الخريف والربيع من كل عام، وقد تم تسجيل 244 نوعاً من الطيور في المحمية تمثل 14 فصيلة أهمها البجع والبشاروش والبط والبلشون وأبو قردان واللقلق ومرزة الدجاج والصقر والسمان والحجوالة والحدأة والكروان والطيطوي والنورس وخطاف البحر والقمري والوروار والغراب والهدهد وأبو فصادة والدقناش والحميراء والأبلق وغيرها.

تبذل القوات المسلحة جهودًا مكثفة لنشر الأمن والطمأنينة في المدينة السياحية، ووفقًا للنظام الأمني المتبع يمكنك الذهاب بسيارتك في أيام الخميس والجمعة والسبت، أما باقي الأيام يجب أن يتم التنسيق مع محافظة العريش مسبقًا، ويمكنك الذهاب من خلال أتوبيس شرق الدلتا من مدينة الإسماعيلية.

سويس إن العريش ريزورت

يوفر هذا المنتجع ذو النجوم الخمسة، غرفاً بجودة فاخرة وإطلالات على الشاطئ، في موقع ذي واجهة شاطئية بمدينة العريش، وهو يقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط لشبه جزيرة سيناء، ويضم 4 مطاعم تقدم بوفيه الإفطار ومجموعة متنوعة من المأكولات للغداء والعشاء، إما في الهواء الطلق أو في الداخل.

تبلغ مساحة المنتجع 6500 متر مربع، للاسترخاء تتوفر مساحة لعب للأطفال ومنتجع صحي ومركز لياقة وساونا.

يمكنك حجز غرفة مزدوجة بأسعار تبدأ من 684 جنيها في الليلة.

Sinai Sun Hotel‎‏

يضم فندق سينا صن العريش ذو الـ3 نجوم، 54 غرفة فندقية، ويقع في شارع 23 يوليو، بموقع متميز بين البلد والبحر، ويبعد عن البحر دقائق معدودة، ويقدم المطعم أحلى الأكلات الشرقية والغربية والسيناوية، ويتيح الفندق استخدام شماسى وكراسى البحر مجانا.
يوجد بجوار الفندق ثلاثة بنوك هي «الأهلي، القاهرة، والإسكندرية».

يمكنك حجز غرفة مزدوجة بأسعار تبدأ من 160 جنيها، والغرفة الفردية بـ120 جنيها، كما يمنح طلاب المعاهد والكليات والمجموعات أسعارا خاصة.

ويوجد عدد من المنتجعات والقرى السياحية المطلة على البحر مثل جولدن بيتش، وستيلا بيتش، ولكن لم يتسن لنا معرفة القيمة الإيجارية للوحدات والغرف الفندقية.

كما يمكن إيجار شقق مصيفية بأسعار تقل من 100 جنيه في الليلة، والقيمة الإيجارية للشهر بأكمله تبدأ من 700 جنيه.