loading...

جريمة

إخلاء سبيل 3 من أولتراس أهلاوي وتجديد حبس «ديزل» في «شغب استاد القاهرة»

إخلاء سبيل 3 من أولتراس أهلاوي وتجديد حبس «ديزل» في «شغب استاد القاهرة»


قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل ثلاثة من أعضاء رابطة أولتراس أهلاوى، «وهم عبدالرحمن علي، كريم مجدي، محمد منجي،» بضمان محل إقامتهم، على ذمة التحقيقات، التي تجرى في أحداث الشغب والعنف التي تزامنت مع أحداث مباراة النادي الأهلي وفريق «مونانا» الجابوني بإستاد القاهرة.

كما قررت النيابة، تجديد حبس «عبدالله صلاح، فادي عصام، كريم جمال، كريم ديزل، محمد عصام، »و4 آخرين 15 يوم على ذمة التحقيقات بذات القضية.

وواجهت النيابة المتهمين بمحضر التحريات الذي قدمته أجهزة الأمن ضدهم وتضمن إتهامهم بافتعال أحداث العنف واقتحام مدرجات ستاد القاهرة عقب إنتهاء المباراة، والتعدي على رجال الشرطة وترديد الهتافات المسيئة ضد الأمن ومؤسسات الدولة، في القضية المقيدة برقم 487 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وجهت النيابة إلى المتهمين، "ارتكاب تُهم تأسيس جماعة محظورة وإتلاف ممتلكات عامة وإرتكاب أحداث الشغب وتكدير الأمن والسلم العام بالبلاد، والبلطجة وأستعراض القوة والتعدى على الممتلكات المملوكة للدولة، وسب الجهات الأمنية".

كانت أجهزة الأمن، ألقت القبض على المتهمين على خلفية أحداث الشغب التي إندلعت عقب مباراة الأهلي في بطولة أفريقيا، وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع المتهمين.