loading...

رياضة مصرية

فضل يروي التفاصيل الكاملة لفشل انتقال أزارو للدوري الصيني (فيديو)

وليد أزارو

وليد أزارو



قال محمد فضل، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إنه بذل كل ما في وسعه خلال مفاوضات بيع وليد أزارو، مهاجم الفريق الأحمر، لنادي هيبي فورتشن الصيني، معلقًا: «المفاوضات انتهت بالخير للنادي الأهلي».

وأوضح فضل، في مداخلة هاتفية، بحلقة الاثنين، من برنامج «ملك وكتابة» الذي يعرض على قناة الأهلي، أنه كان يتواصل لحظة بلحظة مع النادي الصيني رفقة عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالقلعة الحمراء، وحلمي عبد الرازق، المستشار القانوني للنادي، مؤكدًا أن اللاعب كان لديه رغبة في الانتقال للنادي الصيني، ووافق الأخير على رغبتنا بدفع  8 ملايين و٦٠٠ ألف يورو «كاش» لإتمام التعاقد، قبل أن نفاجأ بأن الطرف المفوض من فورتشن ليس محاميًا، لكنه كان ممثلًا عن النادي.

وتابع: «وكيل أزارو تواصل معنا للحديث عن طريقة دفع قيمة الصفقة، وتم الاتفاق بالفعل، قبل أن نقوم بإرسال شروطنا التي تتمثل في حصول الأهلي على  من ١٥% إجمالي قيمة اللاعب في حالة إعادة بيعه، وشرط جزائي قيمته 5 ملايين يورو في حالة بيع اللاعب لنادي مصري، وذلك للحفاظ على حقوق النادي».

واستمر مهاجم الأهلي السابق في حديثه: «فوجئنا عند حضور ممثل نادي فورتشن برغبتهم في إبرام التعاقد بشكل (عقدين) غير مرتبطين لتجنب سداد قيمة الضرائب في الصين، قبل أن نكتشف تلاعبا آخر في العقود، عن طريق بنود غير قانونية، أقل ما يقال عمن صاغها أنه هاوي، مثل دخول الشركة الراعية للنادي الصيني في الصفقة، لكن واصلنا المفاوضات بحسن نية، وكانت المفاجأة باكتشاف أن المفوض لا يجوز له التوقيع على العقود، ومكلف فقط بالاتفاق على صيغة التعاقد».

وأفضح فضل، أنه استخدم بعض الحيل للتأكد من جدية النادي الصيني، قبل أن يتأكد من رغبة الطرف الآخر في إبرام التعاقد مع الشركة الراعية له، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».