loading...

أخبار العالم

اشتباكات عنيفة بين داعش ومسلحين في درعا

داعش سوريا

داعش سوريا



أفاد ناشطون سوريون بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم "داعش" الإرهابي وفصائل مقاتلة على محاور في محيط منطقتي حيط وسحم الجولان بريف درعا الغربي، مضيفين أن نحو 4 آلاف شخص، بينهم مئات الأطفال والنساء نزحوا من مناطق سيطرة (داعش) نحو الحدود مع الجولان وسط ظروف إنسانية عصيبة، وذلك حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

فيما ذكرت مصادر رسمية سورية أن الجيش السوري سيطر على المناطق الحدودية مع الأردن ضمن الحدود الإدارية لمدينة درعا الممتدة من جنوب طيسيا بريف درعا الجنوبي الشرقي، مرورا بمعبر نصيب وتلة الدفاع الجوي وصولا إلى قرية زيزون بريف درعا الشمالي الغربي.

اقرأ أيضا| درعا تحت حكم الأسد.. المعارضة المسلحة ترفع الراية البيضاء بجنوب سوريا

وأعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أمس الإثنين، أن عناصر التشكيلات المسلحة غير الشرعية سلموا خلال اليوم الأخير 11 دبابة وأسلحة مختلفة. وجاء في بيان لرئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء أليكسي تسيجانكوف، أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة سلم المسلحون ما مجموعه 11 دبابة، 5 عربات للمشاة، 5 مدافع هاون، 55 رشاشة من عيار ثقيل، 3 مدافع مضادة للطائرات، 14 صاروخا موجها مضادا للدبابات أمريكية الصنع، كمية كبيرة من الأسلحة النارية الخفيفة.

وأشار تسيجانكوف إلى أن العسكريين الروس أجروا مفاوضات مع وجهاء البلدات السورية وقادة الجماعات المسلحة في منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا بهدف تطبيع الأوضاع في المنطقة، وبشأن عودة النازحين إلى منازلهم في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ذكر رئيس المركز الروسي أن عدد النازحين العائدين بلغ 71 ألفا و700 شخص. وخلال اليوم الأخير عاد 100 شخص إلى منازلهم.

موضوعات أخرى متعلقة:

مجلس الأمن يفشل في تبني قرار بشأن القتال بسوريا

سحب القوات الأمريكية مقابل طرد إيران.. صفقة «ترامب - بوتين» حول سوريا

تأهب أمريكي في الشرق الأوسط.. ومخاوف من توجيه ضربة ضد سوريا