loading...

جريمة

اكتشاف مدينة فرعونية كاملة أثناء تنقيب عصابة عن الآثار بالمنيا

التشكيل العصابي

التشكيل العصابي



ضبطت مباحث الآثار في محافظة المنيا، تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن القطع الأثرية، واكتشافه مدينة أثرية كاملة داخل إحدى قرى مركز أبو قرقاص جنوب المحافظة.

وكانت معلومات قد وردت إلى شرطة الآثار في المنيا، بتردد مجموعة من الرجال الأغراب على منطقة شيبة الشرقية في مركز أبو قرقاص للتنقيب عن القطع الأثرية.

وبإجراء التحريات تبين أنهم تشكيل عصابي وهم كل من: "م. أ. أ – 50 عاما" البحيرة، و "ر. ع. ع – 60 عاما"، و"م. ن. ع – 26 عاما"، و "ن. م. ح – 19 عاما" وجميعهم يقيمون داخل محافظة البحيرة، و"ف. أ. ع – 28 عاما:"، و "ع. م. ع – 26 عاما" ويقيمان في مركز أبو قرقاص، تخصصوا في التنقيب عن القطع الأثرية.

اقرأ أيضًا: أحلام التنقيب عن الآثار تهز عرش الأولياء بالغربية 

وتبين من التحريات، أن التشكيل العصابي استطاع من خلال معدات الحفر العثور على مدينة أثرية كاملة تعود للقرن الثاني الميلادي والعصر القسطنطيني فضلا عن كنيسة أثرية، وأن التشكل اتفق على أن يقوم بتصريف وبيع القطع الأثرية بشكل جزئي وعلى دفعات، وأن الدفعة الأولى التي كان سيتم تهريبها تمهيدا لبيعها تضم أنية كبيرة بها 484عملة أثرية تعود للعصر اليوناني و الروماني، وأن المتهم الأول كان سينقل الآثار المهربة داخل سيارته الخاصة.

وبتقنين الإجراءات تم مداهمة منطقة الحفر، وضبط التشكيل العصابي وبحوزته أدوات الحفر والسيارة الخاصة والأنية و484 قطعة أثرية.