loading...

أخبار العالم

إنقاذ الطفل الحادي عشر من كهف تايلاند

الاطفال داخل الكهف في تايلاندا

الاطفال داخل الكهف في تايلاندا



أعلنت قناة سبرينج نيوز التايلاندية، اليوم الثلاثاء، أنه تم إخراج الطفل العاشر والحادي عشر من كهف تايلاند، المحاصر بالمياه، إلى السطح.

ويتلقى الأولاد الذين خرجوا العلاج والرعاية الصحية في قسم خاص تم عزله خصيصًا لهم داخل أحد المستشفيات القريبة، في حين قال الفريق الطبي، إن صحة جميع الأولاد الذين خرجوا جيدة، ولا يعانون من أي ارتفاع في درجات الحرارة، ويتحدثون بشكل طبيعي.

وذكر الفريق الطبي، أن أحد الأولاد يعاني من التهاب بسيط في الرئة، فيما أظهرت الفحوصات أن ولدًا آخر يعاني من بطء في دقات القلب، إلا أن كليهما يتحسنان بصورة سريعة، وفقا للتقارير الطبية.

وتمكنت عائلات الأطفال الأربعة الذين تم إنقاذهم في البداية من رؤية أطفالهم من وراء جدار زجاجي، إذ تم الحجر عليهم صحيا خوفا من حملهم لأي فيروسات أو أمراض من داخل الكهف.

يذكر أن المفقودين وهم 12 طفلا تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما ومدربهم قد دخلوا إلى كهف "ثام لوانج" بمقاطعة "شيانج راي" الواقعة شمالي تايلاند منذ نحو أسبوعين، وظلوا محاصرين داخله بعدما غمرت مياه الأمطار الغزيرة المدخل الرئيسي للكهف.

وأعلن نارونجساك أوسوتهاناكون قائد مركز العمليات المشتركة لعملية إنقاذ الأطفال العالقين بكهف في تايلاند، في وقت سابق اليوم، بدء المرحلة الثالثة من عملية إنقاذ الأطفال، معربا عن أمل المنقذين بإخراج كل من تبقى من الأطفال في الكهف خلال اليوم.

وقال أوسوتهاناكون، في مؤتمر صحفي: "لكي نقتصد الوقت علينا جميعا أن نهدئ الجميع فورا، فعلى الأرجح أن الجميع قلق بسبب الأمطار التي طال هطولها، كيف ومتى سيجري الإجلاء، أقول فورا: عملية إخراج الأطفال إلى السطح بدأت اليوم الساعة 10:08"، مضيفا أن هدف عملية اليوم هو إخراج كل الأطفال الخمسة المتبقين والعسكريين الأربعة، بما في ذلك الأطباء الذين كانوا مع الأطفال طيلة الوقت منذ العثور عليهم.

اقرأ أيضًا: بـ«الإمدادات والغوص والحفر».. 3 احتمالات لإنقاذ «أطفال الكهف» 

«أطفال الكهف» يعودون للحياة.. خروج 4 من العالقين والإنقاذ مستمر 

إنقاذ طفل تاسع محاصر داخل كهف تايلاند