loading...

إقتصاد مصر

للمصريين بالخارج.. عقارات «6 أكتوبر» المتر يبدأ من 2700 جنيه

سعار العقارات بـ«6 أكتوبر» تبدأ من 2.700 جنيه

سعار العقارات بـ«6 أكتوبر» تبدأ من 2.700 جنيه



يضطر كثير من المصريين للبحث عن رزق لهم ولأسرهم خارج حدود الوطن، سعيًا لتحقيق أهداف محددة، ويعد أحد أهم تلك الأهداف، هو تملك وحدة سكنية أو عقار أو فيلا بوطنه الأم، في أحد المناطق السكنية الراقية، لذا ترصد «التحرير» في التقرير التالي متوسط أسعار الشقق والفيلات بمدينة «6 أكتوبر»، وهي خدمة تقدمها بصفة خاصة للمصريين المقيمين بالخارج، لعرض مزايا وعيوب المدينة.

أقرأ أيضًا للمصريين بالخارج.. أسعار العقارات بـ«الشيخ زايد» ومزايا وعيوب المدينة

مدينة 6 أكتوبر

المدينة التي حملت تاريخ نصر حرب أكتوبر المجيدة، لتخليد ذكراها العطرة، تم إنشاؤها طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 504 لسنه 1979، أي بعد الحرب بست سنوات، في متميز للغاية بمحافظة الجيزة، يربط تاريخ حضارة امتدت في جذور التاريخ لأكثر من 5 آلاف عام بحاضر مشرق، حيث لا تبعد عن منطقة الاهرامات الآثرية سوى 17 كيلو متر، وتبعد عن قلب القاهرة حوالى 32 كيلو متر، و تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 162.2 ألف فدان «مناطق سكنية، خدمية، صناعية، سياحية، و ترفيهية».

يبلغ عدد سكان المدينة الحالي نحو 2.1 مليون نسمة -11 مليون نسمة هو العدد المستهدف سنة الهدف 2040-، تضم المدينة نحو 648571 ألف وحدة سكنية، و قرابة 40902 قطعة أرض، وتم تنفيذ شبكات طرق بطول 1146.5 كيلو متر، وجارى تنفيذ 1787 كيلو متر، بخلاف تنفيذ 13 كوبرى، ونفقين، بخلاف تنفيذ شبكات اتصالات بطول 2060 كيلو متر، كما يجري تنفيذ شبكات اتصالات بطول 20 كيلو متر آخرين.

التخطيط القديم للمدينة تم بشكل رائع وعلى أكمل ما يكون، يفصل الأحياء السكنية عن المناطق الصناعية والتجارية، وهو ما يضمن للسكًان الراحة والهدوء والخصوصية، والتوزيع المتميز للخدمات داخل كل حي بحيث يجد الساكن كل ما يحتاجه على بعد خطوات، ناهيك عن المساحات الخضراء واللاند سكيب بمساحات كبيرة للغاية، كما أن الشوارع تتسم بالاتساع، وأماكن مخصصة لركن السيارات. كما أنها يمكن الوصول إليها من خلال محور 26 يوليو أو الطريق الدائري.

أقرأ أيضًا للمصريين بالخارج.. أسعار العقارات بـ«القاهرة الجديدة» والعيوب والمزايا 

مميزات المدينة

تتسم مدينة 6 أكتوبر بتنوع مستوى المعيشة فيها، بدءًا من مساكن اقتصادية، ومتوسطة، وفاخرة، وتستطيع أن تجد عقارك الذي تحلم به «شقة، منزل، وفيلا»، وبات من أهم معالم مدينة 6 أكتوبر: «مول العرب، أكاديمية أخبار اليوم، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مدينة الإنتاج الاعلامي، ودريم بارك».

عيوب المدينة

من عيوب مدينة 6 اكتوبر بعدها عن مركز القاهرة وازدحام الطريق الرئيسي المؤدي إليها -محور 26 يوليو-، كما ان بعض الأحياء تتسم بالعشوائية مثل الحي السادس والعاشر والحادي عشر والثاني عشر، وقلة المساحات الخضراء والمسافات بين العمائر، وانتشار المقاهي والمحلات وعربات الباعة الجائلين المخالفة، كما أن «التوك توك» وسيارات النصف نقل هي الوسائل المتاحة للمواصلات، كما أنها بحاجة إلى صيانات وإضافة شبكات جديدة للصرف الصحي.

أسعار العقارات

متوسط سعر المتر بالشقق 5,300، وبلغ الطلب على شراء الشقق مستوى «مرتفع جدًا» وصل لنسبة 100%، ووصلت نسبة الزيادة في أسعار الشقق عن آخر 12 شهر إلى 28.98%.
متوسط سعر المتر للفيلات 12,850، وبلغ الطلب على شراء الفيلات مستوى «متوسط» وصل لنسبة 57%، ووصلت نسبة الزيادة في أسعار الفيلات عن آخر 12 شهر إلى 17.95%.

اكتوبر 1

 

اكتوبر