loading...

مرأة و طفل

وفري فلوس مزيل المكياج واعمليه بـ5 وصفات طبيعية

إزالة المكياج

إزالة المكياج



إزالة المكياج من الأمور الهامة التي يجب عليكِ اتباعها، فالنوم بالروج أو الماسكرا وغيرهم من مستحضرات التجميل التي تستخدمينها، يسبب الكثير من المشاكل التي تضر بشرتك، ويسد المسام ويعجل بظهور التجاعيد بشكل مبكر. مستحضرات العناية بالبشرة، ومنها إزالة الميكب أصبحت غالية، بعد ارتفاع الأسعار الذي نعاني منه، ولذلك يمكنك الاستغناء عن شرائها وتوفير المال، واستبدالها بوصفات طبيعية تحافظ على بشرتك وتساعدك في إزالة المكياج حتى الأنواع المقاومة للمياه، وتضفي الحيوية على بشرتك ومنها:

1- الوصفة الأولى، يمكنك استخدام زيت جوجوبا مع كبسولة فيتامين E، و3 نقط من أي زيت عطري، كل ما عليك هو إضافة زيت الجوجوبا وكبسولة فيتامين E والزيت العطري، واخليطهم في زجاجة، واستخدمي هذه الخلطة قبل النوم على قطنة لازالة المكياج.

2- زيت الزيتون والماء، يمكنك استخدامهما في إزالة المكياج، اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون ومعلقة من المياه، واخلطيهم في زجاجة، وضعي منها على قطنة لإزالة المكياج قبل النوم.

3- كما يمكنك خلط زيت الزيتون مع ماء الورد في زجاجة، واستخدامها لإزالة المكياج قبل النوم، فهذه الخلطة تساعد في محاربة التجاعيد وشد البشرة.

4-  زيت جونسون للأطفال، من المستحضرات الجيدة لإزالة المكياج، يمكنك استخدامه بمفرده، أو من خلال إضافته مع شامبو جونسون، ضيفي كمية متساوية من الزيت والشامبو في زجاجة ورجيها جيدًا، فهي  خلطة فعالة لإزالة المكياج، ومعروف أن منتجات الأطفال تكون خفيفة على بشرتك وتناسبك خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة.

5- زيت جوز الهند معروف بفوائده الكبيرة لبشرتك، استخدميه كمزيل للمكياج فهو يحافظ على بشرتك أيضًا، ضعي قطرات منه على أصابعك ودلكي فوق عينك ورموشك، ثم امسحي بشرتك بقطنة، وستشاهدين النتيجة وإزالة المكياج بشكل كامل حتى لو كان من الأنواع المقاومة للمياه.

إزالة المكياج قبل النوم أولى الخطوات للحصول على بشرة صافية، احرصي دائمًا على استخدام الوصفات الطبيعية فهي غير مكلفة وتمنح بشرتك نضارة ونعومة.