loading...

محليات

آخرهم عائلة تبرعت بـ7 ملايين جنيه.. حكاية أهال تبرعوا من أجل مصر (صور)

المهندس مرتضى عبد المقصود الديب يتبرع بقطعة أرض لإنشاء مدرسة ياباني

المهندس مرتضى عبد المقصود الديب يتبرع بقطعة أرض لإنشاء مدرسة ياباني



كتب- إسلام الشاذلي ورانيا الديداموني

رغم الحالة الاقتصادية القاسية التي يعيشها البعض، خاصة في العزب والقرى بالمحافظات، فإنهم بعضهم لا يدخرون جهدًا في توفير احتياجاتهم بأنفسهم بعيدًا عن تقديم طلبات للمسؤولين لحل مشكلاتهم المشروعة، إذ تبرعت عائلة بمركز ميت غمر محافظة الدقهلية، بقطعة أرض قيمتها 7 ملايين جنيه، لاستكمال مشروع توصيل الصرف الصحي إلى قرية كفر بهيدة.  

وقررت العائلة، إرسال وكيلها الحاج عماد الدين عبد المقصود الشيخ، للتبرع بقطعة أرض بمساحة 11 قيراطا، وقيمتها حوالي 7 ملايين جنيه، لإنشاء بيارة صرف صحي بالقرية.

ce379ecfa0c00d8a11676818f1c53054_920_420

أكد سعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أنه تم رصد 15 مليون جنيه من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإنهاء المشروع المتعطل منذ سنوات، وجار إنهاء إجراءات تخصيص قطعة الأرض المذكورة لانشاء البيارة عليها.    

وتشكو القرية البالغ عدد سكانها 15 ألف نسمة من عدم وجود شبكة صرف صحي بها، واعتمادها على الطرنشات والصرف السلبي، وتعطل إلحاقها بشبكات الصرف عدة مرات، آخرها منذ عام 2012، بعد تركيب خطوط الصرف والصحارة.

الكرة تبنى الأمم

وتبرع طارق حامد لاعب منتخب مصر، بقطعة أرض لبناء مدرسة بمسقط رأسه بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، كما تبرع بسيارة إسعاف مجهزة لسرعة نقل المصابين من القرية والعزب المجاورة لها.

356

وتقدم اللاعب بطلب رصف طريق المقابر، بطول 250 مترا، وتوفير مصادر إنارة لشوارع القرية ليلا.

ضابط متقاعد يتبرع بـ22 مليون جنيه 

تبرع اللواء حسين جابر، ضابط شرطة متقاعد بقطعة أرض مساحتها 1300 متر بقيمة تقديرية 8 ملايين جنيه، لإقامة مدرسة تجريبية بقرية خرسيت مركز طنطا بمحافظة الغربية.

 
وتبرع أيضًا الضابط بقطعة أرض أخرى مساحتها 400 متر بمنطقة الاستاد بقيمة 14 مليون جنيه لإقامة صرح طبي لخدمة أهالي طنطا غير القادرين ليبلغ إجمالي ما تبرع به ما قيمته 22 مليون جنيه.

تنزيل

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أن التبرع جاء نتيجة الحس الوطني لدى مواطني المحافظة في المشاركة في عملية البناء والتنمية وتخفيف العبء عن الدولة، موجها الدعوة للقادرين من أبناء المحافظة بالحذو حذو المتبرع.

وتبرع الحاج بسيوني عبد الحميد بسيوني، بقطعة أرض تبلغ قيمتها 2 مليون جنيه لإقامة مدرسة إعدادى أو ثانوي بعزبة راتب بالغربية لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات.

شهامة الصعايدة 

استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، المواطنين، ناجح علي غنوم، ونادية سيد محمد، والمقيمين بقرية الإسماعيلية بمركز المنيا، حيث تبرعا بقطعة أرض مساحتها 8 قراريط مساهمة منهما لإقامة مركز شباب لخدمة أهالي القرية.

large-d_1721604582611836029

ووجّه المحافظ بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لقبول التبرع، وتكليف الجهات المختصة بالبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ.

السيدات كل المجتمع

4 سیدات تتراوح أعمارھن بین 60 - 91 عاما، قررن التبرع بقطع أراض لإنشاء مجمعات خیریة لخدمة أھالي مركز نجع حمادي بمحافظة قنا.
 
الحاجة آمنة محمد ربیع، صاحبة الـ91 سنة، تبرعت بآخر ما تبقى من میراث زوجھا ووالدھا لبناء مسجد ومجمع خیري یضم وحدة غسیل كلوي بقریة النجاحیة؛ لإنھاء معاناة المرضى في المستشفیات الحكومیة.

وقالت الحاجة آمنة، إنھا قامت بتوزیع المیراث على أولادھا، وتبقى لھا قیراطان تبرعت بھما، موضحة أنھا كانت تتمنى حج بیت الله الحرام وزیارة الرسول -صلى الله علیھ وسلم -، لكن مع تقدمھا في العمر قررت التبرع بالأرض "قلت ربنا یعوضني، وعلشان الناس تدعیلي لما أموت".

وتبرعت الحاجة زینب عمر إبراھیم، 67 سنة، بقطعة أرض مساحتھا 3 قراریط بقریة أولاد نجم، وتقدر قیمتھا بملیون ونصف المليون جنيه؛ لإقامة مجمع خیري طبي یخدم أھالي المرضى، خاصة محدودي الدخل في ظل الظروف الاقتصادیة الحالیة قائلة: "مش عاوزة غیر دعاء الناس ورضا ربنا علیا وعیالي".

وفي قریة الشرقي بھجورة، تبرعت عواطف محمود عبد العزیز، 61 سنة، بقطعة أرض تبلغ مساحتھا 350 مترا؛ لإنشاء مجمع طبي بقریة الكلح، مؤكدة: "ندرت التبرع بقطعة أرض للغلابة في القریة"، وذلك رغم أنھا لا تملك سوى قطعة أخرى لا تتجاوز القیراط والنصف.

وتبرعت سعاد طاھر عبد الله، بمبلغ 250 ألف جنيه، لإنشاء حضانة أطفال في الطابق الثالث من المجمع الخیري المقرر إقامته بقطعة الأرض التي تبرعت بھا السیدة عواطف.

تبرعت لتنفيذ وصية ابنها أستاذ الطاقة

تبرعت الحاجة فاطمة حسين عطية، 57 عامًا، والمقيمة بقرية منية سندوب مركز المنصورة، بقطعة أرض مساحتها 7 قراريط لإقامة مستشفى لعلاج مرضى السرطان بأنحاء المحافظة، باسم ابنها الذي كان يعمل أستاذًا بهيئة الطاقة الذرية وله أبحاث في مجال علاج السرطان تنفيذا لوصيته قبل وفاته.  

ووجه الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الشكر للسيدة، على ما قدمته من تبرع لصالح الوطن ولصالح قريتها، موضحًا أنه قام بالتواصل مع إدارة مستشفى 57357 لعلاج السرطان على أن يكون لذلك المستشفى عيادات تابعة له أو مكان لصرف العلاج تحمل اسم المرحوم ابنها.

982

جدير بالذكر أن السيدة المذكورة، كانت قد وقعت الأسابيع الماضية على عقد التبرع بأرضها ومنزلها لبناء المستشفى والدار لأبناء القرية، مؤكدة أنها تشعر بالسعادة لتلبية وتنفيذ وصية ابنها المرحوم الدكتور خالد.

وأشارت المتبرعة إلى أن زوجها توفى منذ 40 عامًا، فى أثناء إجراء عملية جراحية، وعاشت تربى ابنها الوحيد «خالد» الذي كان يبلغ وقت وفاة والده من العمر سنتين، حتى أصبح أستاذا في هيئة الطاقة الذرية، وسبق أن سافر لأمريكا لعمل أبحاث عن علاج السرطان، إلا أنه توفى منذ عامين بسكتة قلبية مفاجئة وهو في سن الأربعين، بينما كان يستعد للزواج.

مُسن يتبرع بـ12 مليون جنيه لإنشاء مدرسة ياباني

وتبرع المهندس مرتضى عبد المقصود الديب بقطعة أرض مساحتها فدان بقرية شوني مركز طنطا تبلغ قيمتها 12 مليون جنيه لإقامة مدرسة ياباني عليها، على أن يطلق عليها اسم محمد مجدي عبد المقصود الديب.