loading...

محليات

«البنك الدولي» يمول مشروعات الصرف في سوهاج بـ313 مليون جنيه

أزمة الصرف الصحي - أرشيفية

أزمة الصرف الصحي - أرشيفية



قال المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بإنه تم إطلاق إشارة البدء للتشغيل التجريبي لمشروعات صرف صحي البلينا بقرى "السمطا، والحلافي، والغنيمية" بمحافظة سوهاج، الممولة من البنك الدولي، وذلك لمد خدمة الصرف الصحي لأهالي تلك القرى.

وأوضح اللواء مهندس محمد بدري محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن البنك الدولي يمول مشروعات الصرف الصحي المتكامل بمحافظة سوهاج، بقيمة 313 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء تباعًا منها خلال الفترة القادمة، حيث إنه من المقرر الانتهاء من مشروعات صرف صحي قرى أم دومة والحلاقي بمركز طما في 15 يوليو الجاري، والانتهاء من مشروعات صرف صحي قرى كويز ومقلد بمركز جرجا في بداية أغسطس المقبل.

وأضاف، أنه سيبدأ تشغيل مشروعات صرف صحي قرى المحاسنة والقرعان وبيت داوود بمركز جرجا في 30 ديسمبر القادم، كما سيتم الانتهاء من مشروعات صرف صحي قرى دمنو والمزالوة والمحامدة البحرية بمدينة سوهاج فى بداية يوليو 2018. 

وأكد، أن جميع هذه المشروعات تشمل "شبكات انحدار، وخطوط طرد، ومحطات رفع، ووصلات منزلية"، موضحًا أن تلك المشروعات تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين الظروف البيئية للمجتمعات الريفية، وتحسين جودة مياه الشرب من خلال الحفاظ على المجاري المائية.