loading...

أخبار مصر

غواص مصري يشارك في إنقاذ «أطفال الكهف»

خالد زكى

خالد زكى



تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تكشف عن غواص مصري يدعى خالد زكي، شارك في إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند، وتبين أن الغواص كتب عدة منشورات على صفحته الخاصة على "فيسبوك"، خلال تواجده في تايلاند في عملية إنقاذ الأطفال. فيما أكد الرئيس السابق لجمعية جنوب سيناء للغوص والأنشطة البحرية عمرو أبو الفتح، أن مصور الأعماق والمدرب العالمي خالد زكي شارك في عملية إنقاذ أطفال الكهف، موضحا أن الغواص المصري شارك بشكل تطوعي، وذلك حسبما نقلت وكالة "روسيا اليوم".

ونجحت فرق الإنقاذ التايلاندية، أمس الثلاثاء، في انتشال آخر الأطفال الـ12 من الخروج من الكهف بتايلاندا مع مدربهم، بعد عملية إنقاذ استمرت لأيام. وذكرت قناة Spring News أن فرق الإنقاذ نقلت الصبية ومدربهم إلى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم.

اقرأ أيضا| هوليوود تحول قصة «أطفال الكهف» إلى فيلم سينمائي

ويتلقى الأولاد الذين خرجوا العلاج والرعاية الصحية في قسم خاص تم عزله خصيصا لهم داخل أحد المستشفيات القريبة، في حين قال الفريق الطبي، إن صحة جميع الأولاد الذين خرجوا جيدة، ولا يعانون من أي ارتفاع في درجات الحرارة، ويتحدثون بشكل طبيعي. وذكر الفريق الطبي، أن أحد الأولاد يعاني من التهاب بسيط في الرئة، فيما أظهرت الفحوصات أن ولدا آخر يعاني من بطء في دقات القلب، إلا أن كليهما يتحسنان بصورة سريعة، وفقا للتقارير الطبية، وتمكنت عائلات الأطفال الأربعة الذين تم إنقاذهم في البداية من رؤية أطفالهم من وراء جدار زجاجي، إذ تم الحجر عليهم صحيا خوفا من حملهم لأي فيروسات أو أمراض من داخل الكهف.

يذكر أن المفقودين وهم 12 طفلا تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما ومدربهم قد دخلوا إلى كهف "ثام لوانج" بمقاطعة "شيانج راي" الواقعة شمالي تايلاند منذ نحو أسبوعين، وظلوا محاصرين داخله بعدما غمرت مياه الأمطار الغزيرة المدخل الرئيسي للكهف.

اقرأ أيضا| بـ«الإمدادات والغوص والحفر».. 3 احتمالات لإنقاذ «أطفال الكهف»