loading...

إقتصاد مصر

للمصريين بالخارج.. عيوب ومميزات وأسعار عقارات مدينة الشروق

عيوب ومميزات وأسعار عقارات مدينة الشروق

عيوب ومميزات وأسعار عقارات مدينة الشروق



يضطر كثير من المصريين للبحث عن رزق لهم ولأسرهم خارج حدود الوطن، سعيًا لتحقيق أهداف محددة، ويعد أحد أهم تلك الأهداف، هو تملك وحدة سكنية أو عقار أو فيلا بوطنه الأم، في إحدى المناطق السكنية الراقية، لذا ترصد «التحرير» في التقرير التالي متوسط أسعار الشقق والفيلات بمدينة «الشروق»، وهي خدمة تقدمها بصفة خاصة للمصريين المقيمين بالخارج، لعرض مزايا وعيوب المدينة.

مدينة الشروق

هي إحدى المدن الجديدة بمحافظة القاهرة التى تقع فى شمال شرق القاهرة بالكيلو 37 على طريق القاهرة - الإسماعيلية، وتمتد حتى طريق القاهرة - السويس، أُنشئت المدينة طبقا للقرار الجمهوري الصادر برقم 326 لسنة 1995 بمساحة 10808 أفدنة، ثم تم ضم مساحة 5302.3 فدان طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم 2119 لسنة 2015 لتبلغ المســــــاحة الإجمالية للمدينة 16110.3 فدان، ثم صدر قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 636 لسنة 2017 بزيادة كردون المدينة وضم أراضٍ جديدة لها ليصبح إجمالي مساحة المدينة 52991.83 فدان. يبلغ عدد السكان الدائمين الحاليين بمدينة الشروق نحو 250 ألف نسمة، والعدد المستهدف للسكان بحلول سنة 2022 يقدر بـ500 ألف نسمة.

مميزات المدينة

تتمتع المدينة بعدد كبير من المميزات أهمها الهدوء، نقاء الجو، كثرة المساحات الخضراء، الرقي، جمال واجهات العمارات، والتخطيط العمراني المميز، والبعد عن التكدس السكاني، وقربها من قلب القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، كما تمتاز بتنوع مستويات المعيشة بشكل كبير، بداية من وحدات الإسكان الاقتصادي، والمتوسط، وفوق المتوسط، والفاخر، كما تميز المدينة عدد من المعالم، منها الجامعة البريطانية، الجامعة الفرنسية، ونادي هليوبوليس الرياضي، كارفور.

.. والعيوب

وفيما يخص عيوب المدينة، وجود بعض الطرق غير الممهدة وعدم توفر الإنارة ليلًا فى الطرق وقلة الكثافة السكانية في بعض الأحياء، بالإضافة إلى محدودية المواصلات العامة للوصول لها، ولكن يبذل جهاز المدينة الجديدة جهود لمعالج تلك العيوب.

أسعار العقارات

يصل متوسط سعر متر الشقق بالمدينة إلى 4,550 جنيها، وبلغ الطلب على شراء الشقق مستوى «مرتفع جدًا» وصل لنسبة 100%، ووصلت نسبة الزيادة في أسعار الشقق عن آخر 12 شهرا إلى 17.34%.

وفيما يخص متوسط سعر متر الفيلات، فيصل إلى 11,500 جنيه، بلغ الطلب على شراء الفيلات مستوى «متوسط» وصل لنسبة 50%، ووصلت نسبة الزيادة في أسعار الشقق عن آخر 12 شهر إلى 29.41%.الشروق 2

 

 

الشروق 3

الشروق