loading...

أخبار مصر

مصدر: توأم في قائمة أوائل الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة



قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريح له، إن لجنة ضبط جودة التقدير بالكنترولات ستسلم، اليوم الأربعاء، تقريرها حول تطابق الإجابات في لجان الشغب، حيث وجدت تطابق في إجابات لحوالي 80 طالبا، وإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وسيتم حرمانهم من الامتحانات، مضيفا أنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية في قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام، وأن القائمة تضمن طالبين توأم.

وصرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بأن عدد أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018 وصل إلى 54 طالبا وطالبة.

وأضاف حجازي، في بيان له، في وقت سابق اليوم، أن الأوائل منهم 16 طالبا فى شعبة علمى علوم و17 طالبا فى شعبة علمى رياضة و17 طالبا فى الشعبة الأدبية إضافة إلى طالب أوائل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وطالبين دمج وطالب مكفوف، نافيا صحة ما تم تداوله من أسماء لأوائل الثانوية العامة، كما نفي صحة ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب النتيجة.

اقرأ أيضا| مصادر: الأول على الثانوية العامة من أسيوط

وقال إن النتيجة سوف تعتمد اليوم، وتعلن أيضا أسماء الأوائل، غدا الخميس، في مؤتمر صحفي، على أن تبلغ الوزارة والوزير طارق شوقى أوائل الثانوية العامة اليوم تليفونيا، موضحا أن نسبة النجاح بلغت 74% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المتوقع أدائهم للامتحان في الدور الثاني للعام الدراسي 2017 - 2018 يبلغ 26% من عدد الطلاب.

واعتمد وزير التربية والتعليم طارق شوقي، اليوم، درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة. وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان، إن الإدارة العامة للتربية الرياضية تنفذ برامج المسابقات الخاصة ببطولات الجمهورية للبنين، والبنات للمرحلة الثانوية وما يعادلها تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: مفيش علمي وأدبي.. وهنوزع مليون تابلت